جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 19 أغسطس، 2015

اغرب قوانين للمرور حول العالم .. هل تعرفها ؟!





اغرب 10 قوانين للمرور حول العالم


لا تقتصر قوانين المرور في دول العالم على ماتعنيه إشارات المرور بألوانها، وبالرغم من أنها متشابهة مابين دول العالم، إلا أن هناك قوانين مرورية فريدة من نوعها في بعض المناطق من العالم ستندهش بالتأكيد عند معرفتها، فهناك الكثير من الدول التي فرضت قوانين مرورية غريبة وتنافست فيما بينها من أجل الفوز بلقب ‘ البلد صاحبة أكثر التعاليم المرورية غرابةً’.

تقود سيارتك وهي متسخة؟ أنت مخالف.
في روسيا إذا كنت تجد الأمر مرهقاً ومملاً لتنظيف سيارتك وتفضل قيادتها وهي متسخة، سيفرض عليك مخالفة مرورية وستدفع غرامة مالية تصل إلى أكثر من 50 دولار أمريكي.

تتفوه بألفاظ غير لائقة وتصيح أثناء القيادة؟ أنت مخالف.
في مدينة روك فيل بولاية الماريلاند الأمريكية إذا قمت بالتفوه بألفاظ غير لائقة وإذا أهنت أحد السائقين الأخرين وإذا صرخت في أحدهم، سيفرض عليك مخالفة مرورية وستدفع غرامة مالية تصل إلى 100 دولار أمريكي أو قد تُحبس لمدة 90 يوماً.

 تطفئ مصابيح سيارتك فى أوقات من اليوم؟ أنت مخالف.
في السويد إذا قمت بإطفاء أحد مصابيح سيارتك حتى وإن كنت خلال فصل الصيف وفي أكثر الأوقات إرتفاعاً في درجة الحرارة، سيفرض عليك مخالفة مرورية، حيث يجب ألا تقوم بإطفاء أي مصابيح ضوئية في سيارتك أثناء القيادة.

تشرب الكحول أثناء القيادة؟ للمفاجأة أنت غيرمخالف.
في كوستاريكا يمكنك شرب الخمر أثناء القيادة ولكن بشرط ألا تصل لدرجة الثمالة، فإذا كانت الكحول في تحليل دماؤك أكثر من 0.75%، سيفرض عليك مخالفة مرورية.

تستقل السيارة مع سائق ثمل، أنت مخالف.
من المعروف أن القوانين المرورية في العالم تفرض عدم تناول الكحول وبعدها القيادة، ولكن في اليابان إذا إستقليت السيارة مع سائق ثمل فسوف يتم معاقبتك وستدفع غرامة مرورية.

 لوحة الأرقام بسيارتك تحمل رقمي 1 أو 2 فى أخرها .. لا يمكنك قيادة سيارتك.
في مدينة مانيلا بالفلبين إذا كانت لوحة أرقام سيارتك تحمل رقمي 1 و2 فى أخرها فلا يمكنك قيادة سيارتك يوم الإثنين بالتحديد.

تناول أى طعام أو شراب أثناء القيادة، ستدفع غرامة.
في قبرص إذا قمت بتناول أى طعام أو شراب حتى المياه أثناء القيادة، ستقوم بدفع غرامة مرورية قد تصل قيمتها إلى أكثر من مائة دولار أمريكي.

تقوم بتنظيف سيارتك يو الأحد، ستدفع غرامة.
في سويسرا إذا قمت بتنظيف وغسل سيارتك يوم الأحد، ستحسب عليك مخالفة مرورية.

تقوم بوضع حزام الأمان أثناء القيادة على أطول طريق ثلجي فى أوروبا .. أنت مخالف.
لاتعد قوانين المرور طبيعية على ذلك الطريق، حيث يعد غير قانونياً وضعك لحزام الأمان أثناء القيادة، فأنت من الممكن أن ترغب في القفز من السيارة في أي وقت إذا حدثت مفاجأة على الجليد، كما لا يمكنك القيادة على متنه بعد غروب الشمس، بالإضافة إلى أنه لا يمكنك القيادة بسرعات قليلة مثل 25 كم/ساعة – 40 كم/ساعة حتى لا تنزلق السيارة على الجليد.

إحتفظ بنظارة طبية إضافية فى سيارتك إذا كنت ترتدي واحدة، وإلا تصبح مخالف.
في روسيا كذلك إذا كنت تمتلك سيارة وأنت ترتدي نظارة طبية، عليك الإحتفاظ بواحدة إضافية في سيارتك غير التي ترتديها، حتى تستخدمها إذا ما تعرضت نظارتك لحادث أثناء القيادة وأصبحت لا تصلح.

تقود سيارتك على أرض مليئة بالمياه، وأصبت بها أحد المارين، ستدفع غرامة.
في اليابان، إذا كنت تقود سيارتك على طريق ملىء بالمياه، وأصبت أحد المارين بتلك المياه الملوثة، ستدفع غرامة.


_______________________________________________

إقرأ أيضا