جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 15 أغسطس، 2015

هل تعلم لماذا تنجذب المرأه للرجل الاطول منها ؟!





لماذا تنجذب المرأة للرجل الأطول منها؟


ميل النساء للارتباط برجل أطول منهن مسألة معروفة، لكنها صارت الآن ثابتة بالدليل العلمي حيث كشفت دراسة أن معظم النساء يتمنين الارتباط برجل أطول منهن إذ يلعب فرق الطول دورا مهما في اختيار شريك الحياة.

وفسرت دراسة بولندية حديثة انجذاب المرأة للرجل الأطول منها، بأن المرأة تربط في اللاوعي طول الرجل بحالته الصحية. وأوضحت الدراسة أن بعض العوامل الأخرى في الرجل مثل شكل جبهته ووزنه، تؤثر على تقييم المرأة له ولدرجة انجذابها له.

ويختلف ميل المرأة للرجل الأطول منها بحسب طبيعتها، فالمرأة ذات الشخصية المسيطرة تميل لفرق ضئيل في الطول.

من الناحية الأخرى، أظهرت الدراسة التي نشرتها مجلة "فوكوس" الألمانية، العكس تماما بالنسبة للرجل الذي لا يلعب طول المرأة دورا في درجة انجذابه لها، فتقييمه لجاذبيتها الشكلية يعتمد على صفات أخرى غير الطول.

وربط الباحثون البولنديون بحث المرأة عن الرجل الأطول منها، بشعورها بأنه يوفر لها الحماية في حين أن فرق الطول الكبير بالنسبة للمرأة ذات الشخصية المسيطرة، يثير مخاوف من التعرض للعنف من جانب الرجل لذا فهن يملن لفرق مقبول في الطول.

وخرج الباحثون بالدراسة للحياة العملية إذ بحثوا معايير الاختيار لدى مجموعة من الأشخاص المتزوجين فعليا وثبت لهم أن معظم الناس لا يختارون بالضرورة شريك الحياة الذي يتوافق تماما مع الصورة الذهنية الموجودة لديهم من ناحية الشكل والطول.


_______________________________________________

إقرأ أيضا