جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 11 أغسطس، 2015

لتقوية عضلات ابنائك اليك هذه الاطعمة




موضوعنا اليوم مختلف فاذا اردتى سيدتى ان تقوى عضلات ابنائك عليك بهذه الاطعمة:
1- الكينوا: تعتبر الكينوا مصدرا هاما جدا للبروتين حيث يمكنك الحصول على البروتينات الكاملة من خلال تناول هذا النوع من الحبوب،حيث أنها تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية وليس ذلك فقط فهي سهلة الهضم لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف وتحتوي كذلك على الماغنسيوم والحبوب وقد كان يطلق قديما على الكينوا اسم أم الحبوب.
 -2 اللوز: والمكسرات كذلك وخصوصا اللوزن هي مصدرا آخر غنيا بالبروتينات
 حيث أن ربع كوب من اللوز يحتوي على 8 جرام من البروتين،  وهو كذلك مصدرا هاما للدهون الأحادية الغير مشبعة الهامة جدا لصحة القلب، ويحتوي على عنصر البوتاسيوم الهام حيث أنه يدخل في اكثر من 300 تفاعل بيولوجي  بالجسم خصوصا في عملية الأيض وعملية تخليق البروتين.

 - 3الجبن الأبيض المنزلي: يعتبر هذا النوع من الجبن من أهم الأطعمة لبناء العضلات
حيث أن نصف كوب منها يحتوي على 14 جرام من البروتين و80 سعر حراري
 فقط مع أقل من 2 جرام من الدهون.

 -4المحار: المحار هو من أهم الطعمة كذلك لنمو الجسم وبناء العضلات وهو طعام مثالي للرياضيين حيث أن 100 جرام فقط منه تحتويعلى 20 جرام من البروتين مع 5 جرام من الدهون بالإضافة على احتوائه على عنصر الزنك وهو كذلك هام جدا في عملية تخليق البروتين في الجسم.

 -5 حليب الشوكولاتة: إن الحليب هي خيار هام جدا للرجال حيث أنه يمد الجسم
بالأحماض الأمينية الأساسية والحليب المضاف إليه الشوكولاتة يمد الجسم بما يقرب
 من 20 جرام من البروتينات.

 -6 اللحوم الحمراء الخالية من الدهون: إن 100 جرام من اللحوم الحمراء تمد الجسم ب 27 جرام من البروتينات بالإضافة لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين B12 ونسبة عالية أيضا من الزنك والحديد الهامين جدا لبناء ونمو العضلات.

 - 7الصويا: يعتبر الصويا من أهم أنواع النباتات التي تساعد بشكل كبير جدا على بناء العضلات، حيث أن كوب واحد من الصويا يحتوي على أكثر من 20 جرام من الأحماض الأمينية بالإضافة إلى احتواءه على الفيتامينات والمعادن الهامة.

 -8 البيض: تحتوي البيضة الواحدة على ما يقرب من 5 إلى 6 جرامات من البروتين
مع نسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية 60 سعر حراري، كما أن نوع البروتينات
الموجود في البيض هو من أهم أنواع البروتينات التي تسهم بشكل كبير في عملية بناء العضلات.

 -9 الدجاج: يعتبر الدجاج من أهم مصادر البروتينات كذلك حيث أن 100 جرام فقط

من لحوم الدجاج البيضاء تحتوي على 31 جرام من البروتين مع 4 جرام فقط من الدهون وبالتالي فنسبة البروتينات إلى الدهون مرتفعة ولذلك يجب على من يريد بناء عضلات قوية أن يكون الدجاج عنصرا أساسيا في نظامه الغذائي

 -10 وأخيرا السمك: السمك يعتبر من أهم الأطعمة على الإطلاق في قائمة الأطعمة اللازمة  لبناء العضلات، فالسلمون مثلا 100 جرام منه تحتوي على 25 جرام من البروتين وليس البروتين فقط، فهو يحتوي كذلك على الحمض الدهني أوميجا-3 وفيتامين D،  فاحرص على تناول السلمون والتونة أيضا.

 فهذه العشرة أطعمة تعتبر من أهم الأطعمة لبناء العضلات القوية والصحية في نفس الوقت التي  يجب أن تكثر من تناولها مع ممارسة برنامج رياضي قوي وممارسة تمارين بناء العضلات لتنعم بعضلات قوية وصحية في نفس الوقت.

_______________________________________________

إقرأ أيضا