جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 16 أغسطس، 2015

للحفاظ على راتبك الشهريتخلص من هذه العادات السيئة




مما لا شك فيه ان معظمنا يتسائل اين تذهب أموالك كل شهر؟ ولماذا لا تجد أموال في حسابك بنهاية كل شهر على الرغم من ان راتبك معقول .. فربما تكون الأسباب هي سوء اختيار اوجه الإنفاق او بعض العادات الشرائية الخاطئة، إليك مجموعة من العادات التي تتسبب في هذه المشكلة.
1- الإنفاق اكثر كلما زاد دخلك
ليس هناك ضرر من رفع مستوى المعيشة الخاص بك ولكن يجب ان تراعي دائما مستوى دخلك كمان انه قد تكون احد الأشخاص الذين يبحثون دائما عن أوجه للإنفاق فإن ذلك سيضعك في مأزق مع استمرار الوقت، لذا احرص على تحديد حاجاتك الشرائية والبحث عن مصادر لزيادة دخلك بالتزامن مع ذلك.

2- التركيز مع الحاضر دون الاهتمام بالمستقبل
يركز الناس دائما على رغباتههم الحالية دون وضع خطط مستقبلية او نظام محدد لإنفاق الأموال، بالطبع التركيز على تلبية الإحتياجات اليومية امر هام ولكنه لابد ان يتم جنبا على جنب مع الإحتياجات المستقبلية لذا يجب ان تضع لنفسك نظاما محددا لإنفاق اموالك وخطة محدة للإدخار.

3- تعتقد انه من السابق لأوانه البدء في الإدخار
قد يعتقد العض ان الإدخار مرتبط بدرجة مادية متقدمة ولكن الخبراء يؤكدون ان الإدخار ليس له علاقة بالراتب الكبير او السغير ويجب البدء مبكرا حتى ع الدخل البسيط قم بإدخار جزء ثم قم بتوظيف الجزء الأخر وفقا لمتطلباتك ولا تنتظر الفائض لإدخاره ابدأ بالإدخار اولا.

4- لا تحتفظ بسجل نفقاتك بشكل دوري
يجب ان نفكر جيدا ما هي مصادر الدخل الخاصة بنا واوجه الإنفاق والملاحظة الدقيقة ستجعلك تعيد التفكير في نفقاتك وصرفها بأماكنها الصحيحة، لذا من الهام تسجيل نفقاتك بشكل يومي ودراستها كل شهر ومراجعتها مع الأشهر الماضية للحكم عليها بشكل صحيح قد تجد ان هناك العديد من البنود الغير مفيدة وتمنعك من إدخار الأموال.

5- عدم وضوح احتياجاتك الأساسية واهدافك وميزانيتك
يجب تحديد حاجاتك الأساسية والأشياء التي تريد ان تقتنيها وأهدافك المستقبلية وتقنينها وفقا للميزانية المتاحة فإذا كان هدفك هو إدخار مبلغ كبير لخطة مستقبلية فيجب عليك التضحية ببعض الرفاهيات لتحقيق هدفك.

_______________________________________________

إقرأ أيضا