جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 18 أغسطس، 2015

اساطير تكنولوجية ليس لها اساس من الصحه .. اعرفها !





أساطير تكنولوجية لا أساس لها من الصحة!


غالبا ما تنتشر المعتقدات الخاطئة والأساطير الخرافية في شتى المجالات، ويتم تداولها بين الناس، عالم التكنولوجيا لا يخلو من هذه الخرافات، ولاسيما الأفكار المتداولة عن الأجهزة الذكية الحديثة. 

في هذا الخضم أورد موقع "بيزنس إنسايدر" الإلكتروني، أبرز المفاهيم الخاطئة المتداولة بين الناس، والتي رسخت في عقول الكثير من المستخدمين.

التقرير لخص الأفكار الخاطئة حول الأجهزة الذكية في الآتي:  

1- أجهزة ماك لا يصيبها فيروسات:

حسب الخبراء، هذا معتقد خاطئ، فحواسب آبل المكتبية والشخصية عرضة كما باقي الأجهزة الى الفيروسات الخبيثة والرموز الضارة. أما بلغة الأرقام فقد أصيب نحو 17658 جهاز "ماك" عام 2014 ببرمجية خبيثة،  تتيح للقراصنة التحكم فيها عن بعد.

2- نسيان الهاتف في الشحن يؤدي الى تدمير البطارية: 

هذا خطأ شائع، لأن الهواتف الذكية تعمل ببطاريات من نوع "ليثيوم-آيون"، هي بطاريات ذكية لدرجة كافية، تجعلها قادرة على إيقاف استمرار الشحن، عند الشحن الكامل.  

3- استخدام شاحن "آي باد" لـ"آي فون" يؤدي الى اتلاف الأجهزة: 

تباينت الآراء حول هذا المعتقد، الا أن وضح موقع آبل الرسمي هذه النقطة، حيث وضح أن "محول آي باد 12 واط" قادر على شحن كلا الجهازين آي باد وآي فون.

لكن ستيف ساندلر مدير قسم التكنولوجيا بشركة "إيه إي آي سيستيمز" لتحليل الأجهزة الإلكترونية  أشار إلى أن هذه الطريقة قد تسبب في زيادة الضغط على بطاريات آي فون مرة تلو الأخرى. 

4- ليس من الضروي إغلاق جهاز الكمبيوتر يومياً:

يعتقد البعض بأن إغلاق الكمبيوتر كل يوم يضر بالجهاز، لكن الحقيقة تقول إنه من الضروري بل من الأفضل إغلاق الجهاز بشكل دائم، تحسباً من وقوعه في فخ القراصنة الذين يستغلون أي ثغرة بسيطة للدخول إلى الأجهزة. 

5- الهواتف المحمولة سبب سرطان الدماغ:

على الرغم من أن الهواتف المحمولة تصدر إشعاعات قريبة جداً من الرأس، تمر الى خلايا الدماغ وتمتصها مباشرة، لكن لا يوجد أي دليل قاطع يؤكد أن الهواتف المحمولة تسبب بالفعل سرطان في الدماغ بطريقة مباشرة. 

6- الإنترنت يتحسن كلما زادت إشارات الشبكة:

علامات إشارات الشبكة الخليوية في الهاتف تشير إلى مدى قرب الهاتف من برج الخليوي للهواتف، فيما توجد عوامل أخرى تؤثر على سرعة الإنترنت على الهاتف وأدائه، من ضمنها عدد الأشخاص الذين يستخدمون الشبكة في وقت معين. 


_______________________________________________

إقرأ أيضا