جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 17 أغسطس، 2015

اغرب العادات التى نفعلها بشكل مستمر تدمر اسناننا




من الجدير بالذكر اننا نعتنى بأسناننا وتنظيفها يوميا وإتباع كافة القواعد الأساسية لاستعمال الفرشاة والمعجون، إلا أننا نقوم بتصرفات خاطئة قد تلحق أضرارا كبيرة بأسناننا، وحتى نتفادى هذه المشاكل يجب إتباع النصائح الموجودة في هذا المقال.
المضادات الحيوية:
يعتبر تناول الأدوية الخاصة بتخفيف ألم الحلق واللوزتين من بين مسببات تسوس الأسنان، بسبب احتوائها على كمية كبيرة من السكر، ولهذا ينصح بغسل وتنظيف الأسنان بعد تناول هذا النوع من الأدوية، للحفاظ على الأسنان وحمايتها.


المثلجات:
يعتبر عض المثلجات مباشرة من بين الأخطاء التي نرتكبها في حياتنا اليومية وقد نعتبر هذا الأمر هين، إلا أن له أضرارا كبيرة حيث أنه يحدث شقوق وتصدعات في الأسنان الأمامية، ومع مرور الزمن يتلف الطبقة التي تغطي الأسنان وتحميها من الإحساس بالألم.


القلق:
الشعور بالقلق والانفعال بشكل مستمر يؤدي إلى بصاحبه إلى هشاشة الأسنان دون شعور، حذاري عندما تصاب بالقلق والتوتروحاول التخفيف من ذلك قدر المستطاع حفاظا على أسنانك.


تحويل فمك إلى مفتاح قارورات:
إذا كنت تفتح قارورات المشروبات الغازية والعلب المصبرة بفمك، فأنت تساهم بشكل كبير في تشقق وتصدع أسنانك بل ربما تكسرها نهائيا، لهذا أنصحك بشراء مفتاح العلب بدل من هلاك أسنانك.

المشروبات الغازية:
تحتويالمشروبات الغازيةعلى الكثير من السكر المؤدي إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة، لهذا ينصح بتنظيف الأسنان بعد كل تناول هذا النوع من المشروبات.


عض الأقلام والأدوات المدرسية:
هذا السلوك يعرف انتشارا كبيرا خاصة في المدارس، حيث يلحق هو أيضا أضرارا بالأسنان من تشققات وتصدعات، ولهذا ينصح بنزع هذه العادة السيئة لدى أطفالنا.


تناول الأغذية في أي وقت:
يعتبر تناول الأغذية في كل وقت وبشكل عشوائي خلال اليوم من مسببات تسوس الأسنان، نظرا لتوفير الجو الملائم لتكاثر البكتيريا في الفم، تعرف هذه العادة انتشارا عند الأطفال و عمال المطبخ، يجب تقسيم الأغذية على ثلاثة وجبات فقط مع تنظيف الأسنان على الأقل مرتين في اليوم.


التدخين:
يؤثر التدخين على صحة الأسنان بشكل كبير، حيث تزداد فرص الإصابة بالتسوس بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان اللثة، إذا كانت السجائر تؤثر بهذا الشكل على أسنانك، فأنصحك بالتخلي عنها نهائيا.

_______________________________________________

إقرأ أيضا