جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 24 أغسطس، 2015

للحفاظ على صحة اسنانك تجنب هذه العادات




على الرغم من اعتنائنا بأسنانا واتباع كافة القواعد الاساسية من تنظيف الاسنان بالفرشاة وحتى استخدام غسول الفم مرتين باليوم، إلا أن هناك يعض الممارسات والعادات التي تعود بالضرر على الأسنان. وسنشرح لكم خلال العرض المرئي التالي بعض هذه العادات التي نقوم بممارستها دون إدراكنا لأثرها السيء على أسنانا.
    مكعبات الثلج
أكل مكعبات الثلج: يعتبر قضم وأكل مكعبات الثلج من الممارسات الخاطئة التي نقوم بها، حيث نعتقد بأنه من الممكن القيام بذلك بما أن هذه المكعبات لا تحتوي على السكر، إلا أن هذا الأمر من شأنه أن يحدث تصدعات وشقوق في الأسنان، وإحداث ضرر في طيقة المينا التي تغطي الأسنان وتحميها، إضافة إلى تهيج الأنسجة الرخوة داخل السن.
حبوب ألم الحلق
حبوب ألم الحلق: تعتبر حبوب المص الخاصة بتخفيف ألم الحلق غير صحية للأسنان، وذلك بسبب كمية السكر الكبيرة الموجودة فيها. وفي حال تناولكم لهذه الحبوب ننصحكم بتنظيف أسنانكم فورا للحفاظ عليهم، وتجنب الإصابة بتسوس الأسنان.

فتح العلب بالفم
هل حاولت فتح علبة المشروبات الغازية باسنانك؟ ان كانت اجابتك نعم، فعليك ألا تقوم بإعادة هذا الأمر لما فيه من ضرر كبير على أسنانك. حيث يسبب فتح الأشياء بالأسنان إلى تشققها وتصدعها، وقد يصل الأمر إلى تكسر أطراف السن أيضا! استخدم فتاحة العلب لهذا الغرض!

المشروبات السكرية
 المشروبات السكرية والطاقة: تضر هذه المشروبات بشكل كبير على طبقة المينا، وذلك بسبب احتوائهم على كمية عالية من السكر، بالتالي تناول هذه المشروبات بشكل كبير له أثارا جسيمة على الأسنان. وإن كان لا بد من تناول هذه المشروبات، يجب تنظيف الأسنان فور الانتهاء منها.

قضم أقلام الرصاص
 لطالما قمنا بقضم أقلام الرصاص أثناء الحصص في المدارس، دون وعينا بأن هذا التصرف من شأنه ان يضر بأسنانا، حيث يعتبر قضم أقلام الرصاص من الممارسات الشائعة والخاطئة والتي تلحق أذى كبيرا بالأسنان، من خلال ‘حداث تصدعات وشقوق فيها.

الحلويات المطاطية
الحلويات المطاطية- Gummy: ان هذه الحلويات على وجه الخصوص تعلق بالأسنان لمدة طويلة، وبسبب احتوائها على كمية كبيرة من السكر، فهي تعرض الأسنان لخطر الإصابة بالتسوس بشكل كبير. وفي حال تناولك لهذه الحلويات قم بتنظيف أسنانك بعد تنالولها فورا.

عصير الفواكه
عصائر الفواكه: ان عصائر الفواكه تحتوي على كميات هائلة من السكر سواء الطبيعي او المضاف، بالتالي تناول هذه العصائر باستمرار ودون مراعاة اسس تنظيف الأسنان الصحيحة، يعرض أسنانكم لخطر التسوس!

المكسرات
المكسرات: تناول المكسرات وبالأخص البذور بشكل مستمر ودائم، يعرض الأسنان إلى التشقق والتصدع، وبالأخص أن تم تقشيرها على الأسنان الأمامية، مما يسبب ضعف السن ليصبح بذلك حساسا جدا. يمكنك استبدال البذور من المكسرات باللوز أو الجوز لما له من فوائد عديدة.
التدخين
التدخين: حيث يؤثر تدخين السجائر وحتى الأرجيلة على صحة الفم والأسنان بشكل كبير، وتزداد فرص الإصابة بتسوس في الأسنان بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الفم. توقف فورا عن التدخين بكافة أشكاله.
التوتر
التوتر: قد يؤدي الشعور المستمر بالتوتر إلى ظاهرة صرير الأسنان دون الشعور والإدراك بذلك، والذي بدوره يترك أثارا كبيرة على الأسنان والفكين! انتبه لنفسك عندما تصاب بالتوتر وحاول التخفيف من صرير الأسنان.


_______________________________________________

إقرأ أيضا