جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 20 أغسطس، 2015

اسرع قطار فى العالم .. تعرف عليه !





أسرع قطار في العالم يسير 603 كيلو مترا في الساعة


تفوقت اليابان على نفسها مرة أخرى عندما سجل قطار ياباني يعمل بخاصية الرفع المغناطيسي سرعة قياسية جديدة في اختبار أجري هذا الأسبوع.

وبلغت سرعة القطار الجديد " SCMaglev L0" 603 كيلومترات في الساعة بعد 11 ثانية من انطلاقه أثناء اختباره في مقاطعة ياماناشي، ليتفوق بذلك على أسرع قطار موجود في العالم قبل تجربة الـ "ماجليف" الأخير، والقطار صاحب الرقم القياسي السابق ياباني الصنع أيضا. وكانت أعلى سجلها قد بلغت 581 كيلومترا في الساعة في عام 2003. وكان القطار مكونا من سبع عربات ويحمل ركابا على متنه.

وتخطط شركة القطارات المركزية في اليابان لاستخدام هذا النوع من القطارات في عام 2027 في خط يربط بين طوكيو وناغويا، إذ من المفترض أن يقطع القطار حينها المسافة البالغة 300 كيلومترا في غضون 40 دقيقة فقط، في حين تستغرق الرحلة حاليا بين المدينتين نحو ساعة ونصف .

وعلى الرغم من تسجيل القطار هذه السرعة العالية في ا?ختبار، إ? أن السرعة لن تزيد عن 500 كيلومتر في الساعة عند دخوله في الخدمة بشكل رسمي.

ويرجع الفضل إلى سرعة القطارات العاملة بتقنية الماغليف إلى أن هذه القطارات لا تلامس سكة الحديد التي تسير فوقها، بل تطير عمليا فوق سكتها على ارتفاع 10 سم.


_______________________________________________

إقرأ أيضا