جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 24 أغسطس، 2015

اغرب وسائل للسفر فى العالم .. تعرف عليها !





أغرب 10 وسائل للسفر في العالم


لم يعد هناك مستحيل في عصرنا الحالي مع الثورة التقنية الهائلة التي اجتاحت العالم في السنوات الأخيرة، وتقوم الأبحاث والاختراعات على قدم وساق في سبيل تطوير الحياة البشرية، وإيجاد حلول لمشكلاتها، ويعد قطاع السفر من أهم القطاعات التي استفادت من هذه الثورة التقنية.

وفي الوقت الذي تسعى فيه العديد من الشركات لتقديم حلول تقنية جدية في عالم السفر، يطرح بعض المخترعين والباحثين أفكاراً غريبة في هذا المجال. وفيما يلي بعض الوسائل الغريبة للسفر بحسب موقع أودي للغرائب:

1- تايتانيك ستعود إلى الخدمة في عام 2018

من المقرر أن تبدأ باخرة صممت على شاكلة سفينة تايتانيك تماماً العمل في عام 2018، فقد كشف الملياردير الأسترالي البروفيسور كلايف بالمر صاحب شركة " بلو ستار لاين" في مؤتمر عقد بمدينة نيويورك النقاب عن مخطط باخرة تايتانيك (2) . 

وأعلن بالمر أن الباخرة ستقوم برحلتها الأولى من ساثامبتون في إنكلترا إلى نيويورك، وهو نفس المسار الذي سلكته باخرة التايتانيك الأصلية، وستحمل على متنها 2600 مسافر يتوزعون على 850 مقصورة، وسيكون هنالك قوراب نجاة كافية للجميع. وبدأ العمل في بناء الباخرة في أواخر عام 2014. 

2- أقصر سكة حديد في العالم"

تقع سكة "إينجلز فلايت" في لوس أنجلوس، ويقال بأنها أقصر سكة حديد في العالم. ولا يتجاوز طول هذه السكة أكثر من ميل واحد، وتستمر الرحلة على هذه السكة ثلاثين ثانية فقط ويستخدمها الألاف من الركاب. 

بنيت السكة في عام 1901 واستخدمها ملايين الركاب إلى أن تم تفكيكها عام 1969، ووضعت في الخدمة ثانية في عام 1996، ولكنها أغلقت مجدداً بسبب حادث خطير توفي على إثره أحد المسافرين وجرح آخرون بسبب خلل في التصميم، واستمر إغلاق السكة لمدة 9 سنوات. 

عادت السكة إلى العمل ثانية حتى عام 2013 حندما حدث انحراف فيها. ولا يعرف حتى الآن متى سيتم افتتاح هذه السكة ثانية.

3- قطار يشجع الكتّاب للسفر مجاناً

تقدم شركة أمتراك للسكك الحديدية عرضاً مغرياً للكتاب للسفر مجاناً على متن رحلاتها الطويلة ليتمكنوا من العمل أثناء سفرهم، وستوفر هذه الشركة مقصورات مجهزة بطاولة للكتابة وسرير ونوافذ لمشاهدة مناظر الريف الأمريكي أثناء الرحلة. 

وقد تلقت شركة أمتراك في عام 2014 طلبات من أكثر من 16000 كاتب للسفر على متنها. وقد تم اختيار 24 كاتباً منهم فقط للسفر على متن رحلاتها في عام 2015.

4- المناطيد التي ستحدث ثورة في عالم الطيران

بعد مأساة 1937 توقف السفر على متن المناطيد، واختفت من الوجود لمدة 75 عاماً، ولكنها على وشك أن تعود إلى الخدمة تحت اسم "أيروزكرافت". 

وقد صممت سفينة "أيروزكرافت" من قبل فريق عالمي بعد أن مولت الحكومة الأمريكية هذا التصميم، وتجري الآن الاختبارات على هذا المنطاد العملاق، وسيكون متاحاً أمام الركاب في منتصف عام 2015. 

5- الحافلة توفر فرصة للاختلاط الاجتماعي "حافلة هيبي"

على مدى ثلاثين عاماً عملت حافلات "هيبي" في سان فرانسيسكو، وأقلت أكثر من 15000 راكباً في العام إلى مناطق يوسيمايت، وألاسكا، وفاكاتان وباجا ونيويورك، وسياتل ونيوأورليانز بأسعار رخيصة. 

وقد صممت الحافلات بشكل يمكن المسافرين من الاسترخاء أو النوم أثناء الرحلة، وتسافر معظم الحافلات في الليل. ويمكن للركاب أن يشتركوا في الطبخ، وهذا ما يجعل من هذه الحافلات فرصة للاختلاط الاجتماعي حيث يكوّن الركاب صداقات أثناء الرحلة.

6- شركات توفر فرصة للسياحة الفضائية

لقد بدأت الرحلات السياحية إلى الفضاء، عندما سافر رجل الأعمال الأمريكي دينيس تيتو على متن مركبة سيوز الفضائية الروسية في عام 2001، وحذى حذوه أشخاص آخرين بعد ذلك. وأطلق برنامج في عام 2013 لتوفير رحلات للفضاء، وستكون المغنية سارة برايتمان على متن أول رحلة لهذا البرنامح في عام 2015. وتترواح أسعار السفر إلى الفضاء بين 75000 دولار للشخص الواحد إلى 250000 دولار بحسب الوجهة التي يرغبها السائح.

7- استوديو الأفلام يستعيد العصر الذهبي للطيران

يتيح استوديو " إير هوليوود" في لوس أنجلوس فرصة لخلق أجواء لرحلة طيران على طائرة أمريكية في بداية السبعينات من القرن العشرين، وتتاح هذه الفرصة مرة كل شهر بسعر 197 دولار للشخص الواحد.

8- مترو نيويورك الذي يستدعي تدخل الشرطة

يعتبر التنقل عبر مترو الأنفاق أمراً اعتيادياً، إلا أن الأمر غير الاعتيادي هو الرقص داخل هذا المترو، وتعتبر مثل هذه النشاطات ممنوعة في مقصورات المترو بنيويورك، ويمكن أن تتدخل الشرطة في أي وقت عند حدوثها.

9- سكة قطار تصل بين الصين وأمريكا

يعد المختصون الصينيون تصميماً لطريق تحت الماء يصل بين الصين والولايات المتحدة، ومع أن الشكوك تساور الكثير بشأن مقدرة الصين على بناء مثل هذا الطريق، إلا أن الصين مصرة على أنها تملك التقنيات والوسائل اللازمة لإنجاز هذا المشروع الضخم. 

10- المصعد الذي الفضائي

أعلنت إحدى شركات البناء اليابانية العملاقة بأنها ستبني مصعداً يصل إلى الفضاء، وسيكون جاهزاً بحلول عام 2050 . وقالت الشركة بأن ارتفاع المصعد سيبلغ 96 ألف كيلو متر، وسيتم استخدام سيارات آلية تعمل على محركات مغناطيسية لشحن البضائع ونقل المسافرين. ويأمل المختصون بأن يكون هذا المشروع بداية لعصر جديد للسفر إلى الفضاء. 


_______________________________________________

إقرأ أيضا