جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 11 أغسطس، 2015

للذكاء انواع عديده .. تعرف اى نوع انت ؟!





الذكاء أنواع متعددة تعرفي أي الأذكياء أنت!!


هناك العديد من الأنواع للذكاء لدى الإنسان، ولكي تتعرفي أي الشخصيات الذكية أنت تابعي معنا هذه الأنواع للذكاء التي من خلالها تستطيعين تقييم شخصيتك.....

الذكاء اللفظي: صاحبته لديها قدرة متميزة على القراءة واستخدام الكلمات ببراعة لتعبر عما تريده، وهذا يعطيها قدرة على الحديث المشوق، وعلى المحاورة الذكية، وربما نراها كاتبة مميزة، أو شاعرة، أو صحفية.

الذكاء المنطقي: هذه الشخصية تكون لديها قدرة مميزة على التعامل مع الأرقام والرموز، وعلى حل المشكلات الحسابية والرياضية، وربما نراها عالمة رياضية، أو خبيرة اقتصادية.

الذكاء البصري الفراغي: هنا نجد تميزاً في التخيل والرسم والتصميم، واستخدام الألوان والظلال، والتقليد والمحاكاة والتصوير، وهذا الذكاء نجده في الرسامات والنحاتات والفنانات، بشكل عام، ومهندسات التصميم.

الذكاء الاجتماعي: تتمتع صاحبة هذا الذكاء بالقدرة على فهم الآخرين، وعلى التواصل والتعامل مع الناس بفاعلية، وعلى التعاون والعمل الجماعي، وهذا الذكاء نجده في المهتمات بالعمل الاجتماعي والسياسي والعلاقات العامة.

الذكاء التأملي: هذه الشخصية تمارس التأمل الداخلي بكفاءة، وتقوم بعمليات الاستبطان، فتقرأ مشاعرها وانفعالاتها، ولديها القدرة على التركيز والتفكير المنطقي العميق والمركب والمتعدد المستويات، وهذا النوع من الذكاء نجده لدى المفكرات، والمخططات، وعالمات النفس.

الذكاء الموسيقي: صاحبة هذا الذكاء لديها قدرات خاصة في سماع الأصوات والتمييز بينها بدقة فائقة، ولديها قدرة على الإبداع الموسيقي والغنائي، والعمل في المجالات التي تتعلق بالصوتيات عموماً.

الذكاء الحدسي :نجده في من لديها قدرة خاصة على التوقع أو التنبؤ، وكأن بداخلها بصيرة خاصة أو شفافية معينة تجعلها قادرة على قراءة الأحداث بشكل أكثر وضوحاً من بقية الناس.

الذكاء العملي : الفتاة قليلة الكلام والمهتمة بفك وتركيب الأجهزة المنـزلية والأدوات الكهربائية كالراديو والمسجل والتلفزيون تفضل التعامل مع الأشياء على التعامل مع الناس.


_______________________________________________

إقرأ أيضا