جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 3 سبتمبر، 2015

نصائح لتحديد وتحقيق اهدافك فى الحياه .. تعرف عليها !





عشر نصائح لتحديد وتحقيق أهدافك في الحياة


نواصل طرح النصائح من أجل تحقيق حياة أفضل للقارىء ، اليوم نتوقف مع نصائح لتحديد الهدف في الحياة...فالحياة من دون هدف عبث مطلق وستكون ممن قالوا عنهم " ميت يمشي".

فيما قائمة ببعض النصائح التي لا تعد دستوراً بل مجرد مساعدة لا أكثر:

1- قبل أن تضع هدفاً تأكد أنك مقتنع بأنك محتاج لأهداف في حياتك ، الاقتناع بالأمر أهم منه ذاته لأن أي هدف تضعه وأنت غير مقتنع لن يتحقق ولن تقدم من أجله التنازلات ولا التضحيات.

2- دائماً اجعل هناك هدف كبير جداً يتم تلخيصه بكلمات قليلة مثل أريد أن أمتلك أكبر فندق في البلاد وحاول أن تكون واقعياً بعض الشيء ولكن لا تبالغ في الواقعية، ثم قسم هذا الهدف إلى أهداف أصغر فأصغر تماماً مثل نظرية الليغو واعمل على هذا.

3- تأكد من امتلاكك الخبرات والمعلومات والعلاقات التي تؤهلك لتحقيق الأهداف الأصغر وفي حال لم تكن تملك بعضها حاول اكتسابها فصدقني في عالم الانترنت لم يعد هناك شيء مكلف ولم يعد هناك مستحيل...لا تنظر إلى أنك لا تملك أموال أكبر فندق لكن انظر إلى الهدف الأقرب ولا تنظر إلى أبعد منه أبداً.

4- شجع نفسك بالتخيل أنك تحقق هدفك الأكبر وكيف سيكون الأمرجميلاً كلما شعرت أنك مرهق أو تفتقر إلى وقت تستمتع به بعيداً عن ضغوط الحياة أو تتمنى أن تجد وقتاً للعب كما كنت تفعل في الماضي.

5- استخدم دفتر ملاحظات كي لا تنسى شيئاً من المطلوب منك بشكل يومي ، أكتب دوماً ما عليك فعله في صباح كل يوم ولا تخلد إلى النوم إلا عند الإنهاء مهما تأخر الوقت فصدقني الإنسان لا يموت من قلة النوم لكنه يموت من قلة الأهداف المنجزة.

6- لا تجعل الأخطاء أو الظروف تجبرك على الاستسلام أبداً ، فتذكر أن الخطأ هو فرصة للتعلم والظروف مؤقتة دوماً وكل الناس لديهم ظروف لكن الناجح من يتعامل معها أو يلتف عليها...فقط لا تستسلم.

7- لا تعمل أبداً على مجموعة من الأهداف في نفس الوقت ، فقط نفذ من أجل تحقيق هدف واحد وعندما ينتهي تنتقل إلى الهدف التالي وتذكر أن الجمع بين الأهداف قاتل للهدف الكبير فهو تماماً كمن يريد بناء طابقين في بيت بنفس اللحظة.

8- أخبر الناس عن أهدافك فمن شأن هذا أن يحرجك ويجبرك على تحقيقها.

9- اخلق أساسيات الهدف الأكبر مثل شعاره أو شكله ، يكون هذا برسم يدوي بسيط من قبلك لشعار الفندق "الذي تحدثنا عنه" وكذلك شكل البناء ومكتبك الخاص هناك... فقط اجعل الحلم حقيقة أمام عينيك واعمل على أن تراه واقعاً.

10- دائماً احجز وقتاً للاستمتاع في الأسبوع ، كتحديد ساعتين للعب الكومبيوتر أو مشاهدة فيلم أسبوعياً...انت حدد لكن لا تبالغ بطول الفترة ويفضل أن تكون مرة واحدة أسبوعياً لأن أكثر من مرة قد يحولها إلى خطر.

هذه بعض النصائح وهناك بالتأكيد الكثير غيرها يمكنك العودة إليها والاطلاع عليها لاستخدام ما تؤمن به أنت.


_______________________________________________

إقرأ أيضا