جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 14 سبتمبر، 2015

اغرب الحقائق عن جسمك عجز العلماء عن تفسيرها




موضوعنا اليوم هام فقد قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم ” لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ” صدق الله العظيم … سبحان الخالق المبدع الله سبحانه وتعالى خلق فابدع جسم الانسان يحتوي على الغاز كثيرة وخفايا لا يعلمها الا الله وفي هذه المقالة سوف نتناول ظواهر في جسم الانسان عجز العلماء والعلم عن تفسيرها … اولها وظيفة الزائدة الدودية في جسم الانسان وايضا الميكروبات وما سبب وجودها في جسم الانسان و الحدس والاحلام واحمرار الوجهه غيرها …
وظيفة الزائدة الدودية في جسم الإنسان : عجز العلماء عن التوصل الى سر وجود الزائدة الدودية بين اعضاء الجسم وخاصة لان وجودها لا يفيد ولا يضر جسم الانسان بشئ وكذلك استئصالها لا يضر ولا ينفع جسم الانسان بشئ فسبحان الله .

وجود الميكروبات في جسم الإنسان : من بين الظواهر التي توجد في جسم الانسان لا يستطيع العلماء والعلم تفسرها وجود الميكروبات بداخل خلايا جسم الانسان والذي لا يعلمه الكثيرون ان كل خلية بداخل جسن الانسان تضم كل 10 ميكروبات … من امثلتها البكتريا العصوية … البكتريا المطثية … استطاع العلماء ان يثبتوا ان الميكروبات يساعد في عمليات الأيض بالاضافة الى انا تحمي جسم الانسان من كثير من الجراثيم التي تتسب في مرض الانسان واحيانا اذا تدهور حالته تؤدي الى وفاته … ولكن الذي عجز العلماء والعلم عن تفسيرة هو لماذا العدد الكبير جدا من هذه الميكروبات في الجسم وماهي الادوار الاخرى التي تقوم البكتريا بها في جسم الانسان فسبحان الله . 

 النوم  : برغم من ان العلماء يأكدون على اهمية النوم في حياة الانسان وقاموا بتحديد الفترة التي يحتاجها جسم الانسان من النوم لكي يواصل عمله الا ان في النهاية لم يتوصل العلماء الى اهمية وجود النوم او السبب الذي من اجله جعل الله الانسان ينام ولكن هناك درسات تؤكد على ان دماغ الانسان تتعرض الى نمو شامل اثناء ولكن لا نعلم ماهي الحكمة من ان دماغ الانسان تنشط اثناء النوم

الاحلام : هناك غموض كبير حول عالم الاحلام و وبالطبع هناك اسئلة لا تحصى تدور في عقل كل انسان عن الاحلام وبلاخص الاشخاص الذين يتعرضون الى احلام غامضة اثناء نومهم .. لقد توصل بعض العلماء الى ان ” الأحلام هي مجرد وسيلة من اجل تحليل الأشياء والتصدي للاوهام ” وهناك علماء اخرون يؤكدون ان الحلم عبارة عن رغبتك وشعورك الداخلي الذي يحتفظ به عقلك الباطن … ولكن الغريب في الامر والذي لا يستطيع العلماء ان يقوموا بتفسيره هو التوصل الى اجابات على بعض الاسئلة المتصلة بالاحلام كمثل حلم مثل كيف يتمكن الانسان اثناء حلمه ان يتذكر مذاق فطيرة جدتك مثلا ؟؟ … او كثير منا عندما يشغل باله في فترة الدراسة بمسألة ما ولا يستطيع حلها ويذهب لنوم يجد نفسه توصل الى حل المسألة ؟ … و الذكريات التي يقوم بها العقل بتذكرها اثناء النوم ؟؟ .. وغيرها من الاسئلة التي عجز العلم والعلماء عن حلها .

 إحمرار الوجه خجلاً : شغل امر احمرار الوجه الذي نتج عن الخجل بال مجموعة من العلماء خاصة لانهم لم يجدوا تفسير علمي للامر والغريب انه امر من المستحيل ان يتم السيطرة عليه .

المراهق : بالطبع جميعنا نعلم مرحلة المراهقة التي يمر بها كل شخص في مرحلة معينة من مراحل حياته حيث يظهر عليه علامات البلوغ بششتى انواعها حسب اذا كان ذكر او انثى ولكن الغريب في الامر ان فترة المراهقة تستمر لفترة طويلة وهو ما عجز العلماء عن فهمه .

 الحدس : الحدس هو شئ غامض جدا سبحانك ربي هل تعلم ان الحدس هو الشئ الذي يجعل الانسان يشعر بعدم ارتياح نحو شئ ما واحيانا يستشف وجود خطأ ما في امر برغم ان كل شئ يسير على مايرام … بعض العلماء يطلقون عليه اسم الشعور الغريزي والاخرين يسمونه الحاسة السادسة … ولكن يبقى الامر غريب وغير معروف بنسبة للعلماء الذين اهتموا بدراسته .

-الدماغ البشري: اكبر شئ غامض في هذه الانسان لا يعلمه الا من خلقه الله سبحانه وتعالى هو الدماغ البشرية فخي تحتوي على قدرات لا يستطيع العلم تفسرها وتحتوي على ملاين الخلايا والاعصاب؟

_______________________________________________

إقرأ أيضا