جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 13 سبتمبر، 2015

شاهد .. مدير في جوجل يحقق القفزة الأعلى بتاريخ البشرية !





مدير في جوجل يحقق القفزة الأعلى بتاريخ البشرية


حطم نائب الرئيس الأول لشركة جوجل، آلان يوستيس، الرقم القياسي العالمي الذي حققه المغامر النمساوي فيليكس بومغارتنر في القفز من حدود الغلاف الجوي عام 2012. 

وصعد يوستايس إلى الفضاء معلّقاً بمظلة تحوي 35 ألف قدم مكعب من غاز الهيليوم، وعندما وصل إلى الارتفاع المطلوب، استخدم جهاز تفجير خاص فصله عن المظلّة، منطلقاً في مغامرته المجنونة نحو الأرض، مرتدياً بذة فضائية خاصة. 

وبعكس بومغارتنر الذي فقد وعيه لفترة وجيزة بسبب فقدانه السيطرة على جسمه، نجح مهندس الكمبيوتر البالغ من العمر 57 عاماً في الحفاظ على توازنه مستخدماً جهازاً خاصاً، قبل أن يفتح المظلة ويصل إلى اليابسة بعد مرور نحو 15 دقيقة. 

وقدّم يوستايس الرقم القياسي العالمي الجديد إلى الاتحاد العالمي للرياضات الجوية وهو 135890 قدم، مشيراً إلى أن سرعته أثناء سقوطه بلغت 822 ميلاً في الساعة، وقد كسر حاجز سرعة الصوت، ليصبح بذلك الرجل الثاني في العالم الذي يكسره بعد بومغارتنر. 

ووصف يوستايس مغامرته بالرائعة والمجنونة، مشيراً إلى أنه عمل على مدى 3 سنوات بهدف تحقيق هذا الحلم بمساعدة مجموعة من العلماء. 

يذكر أن سرعة المغامر النمساوي بومغارتنر خلال قفزته التاريخية من حدود الغلاف الجوي تجاوزت 833 ميلاً في الساعة أي ما يعادل 1.24 مرة سرعة الصوت، وقد استمرت 4 دقائق و20 ثانية قبل أن يفتح مظلته لينزل إثرها فوق صحراء ولاية نيومكسيكو في الولايات المتحدة


_______________________________________________

إقرأ أيضا