جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 14 سبتمبر، 2015

اذا كنت لا تتناول عصير العنب الطبيعي فقد فاتك الكثير !! اقرأ للاهمية




موضوعنا اليوم هام فعندما يتعلق الأمر بالعصائر فإن معظم الناس يختارون عصير البرتقال، ولكننا اليوم نقدم لكم عصير العنب وهو من عصير الفواكه الأكثر غرابة والذي يتمتع بقيمة غذائية كبيرة وفوائد صحية وجمالية عديدة. عصير العنب من العصائر النادرة ولمعرفة الفوائد التي يمكن ان تحصل عليها اذا شربت كوب عصير منه يوميا عليك متابعة قراءة هذه المقالة المليئة بالمعلومات الهامة . يمكنك ايضا اتعرف على فوائد العنب
أهم فوائد عصير العنب لصحتك تعرف عليها معنا الأن
1.  الحفاظ على مستويات الكولسترول :
أثبتت الدراسات أن عصير العنب يساعد في الحد من الكولسترول السيئ في الشرايين وبالتالي الحفاظ على مستوى الكوليسترول تحت السيطرة وأيضا يساعد في تدفق الدم بكفاءة الى جميع أنحاء الجسم . تعرف ايضا على فوائد بذور العنب

2. الحفاظ على صحة القلب :
عصير العنب يعزز إنتاج أكسيد النيتريك الذي يجعل الأوعية الدموية مرنة وهذا بدوره يساعد في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة وضمان أن قلبك لا يزال بصحة جيدة ومنع تصلب الشرايين وامراض القلب والواعية الدموية.

3. علاج اضطرابات الجهاز الهضمي والأمعاء :
عصير العنب يمكن أن يكون بمثابة علاج طبيعي للمسنين والأطفال الذين يعانون من مشاكل في الهضم أو يعانون من الإمساك، حيث ان له خصائص ملينة طبيعية تضمن الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي و الأمعاء .

4. تعزيز المناعة، وتأخير علامات الشيخوخة :
عصير العنب مليء بالمواد المضادة للأكسدة، وله خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات، مما يساعد على تعزيز مناعتك ويكون بمثابة درع من جميع أنواع الالتهابات الفيروسية والبكتيرية الشائعة مثل نزلات البرد والسعال، ومضادات الأكسدة أيضا تضمن سلامة الجسم والعقل وتؤخر علامات ظهور الشيخوخة .

5. منع السرطان :
من المعروف أن المواد المضادة للتأكسد والريسفيراترول الموجودة في عصير العنب يمنع تكون الأورام في الجسم، وتشير بعض الدراسات إلى أن عصير العنب يمكن أن يمنع السرطان وعصير العنب الأرجواني اللون يساعد على وجه التحديد الوقاية من سرطان الثدي .

6. علاج الصداع :
أولئك الذين يعانون من الصداع النصفي يدركون جيدا حقيقة أنه مرض لا يسمح لك بالتركيز في أي شيء، وعصير العنب هو واحد من العلاج الأكثر فعالية لهذه المشكلة، عليك فقط إضافة عصير العنب لفطورك العادي، ويمكنك بسهولة التخلص من الصداع النصفي .

7. تحسين الأيض والتمثيل الغذائي :
عصير العنب يساعد في زيادة عملية التمثيل الغذائي للجسم والحد من آلام الجوع،  وهذا بدوره يساعدك على التحكم في وزنك، وأيضا يقلل من فرص حدوث مشكلات صحية متعلقة بالبدانة مثل مرض السكري، والتهاب المفاصل.

8. تنظيم الدورة الشهرية :
عدم انتظام الدورة الشهرية هي مشكلة شائعة عادة ما تواجه النساء خلال السنوات الأولى من سن البلوغ أو أثناء مرحلة انقطاع الطمث، وللتخلص من هذه المشكلة عليك شرب كمية متساوية من عصير العنب والعسل والتمر الجاف يوميا على الريق لمدة شهر .

m9-الحفاظ على قوة العظام : عصير العنب هو مصدر غني جدا بالنحاس والحديد والمنغنيز، وهذه المغذيات الدقيقة تلعب دورا كبيرا في تكوين العظام والمحافظة على قوتها، ولضمان الحفاظ على كثافة العظام، عليك شرب عصير العنب في النظام الغذائي يوميا . 10. توفير الطاقة : في المرة القادمة التي تشعر فيها بالتعب، بدلا من تناول فنجان من القهوة أو الشاي عليك شرب كوب من عصير العنب الأبيض، وهذه العنب يحتوي على كمية وافرة من الحديد جنبا إلى جنب مع مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة، حيث ان نقص الحديد والمواد المضادة للأكسدة يمكن أن تسبب التعب، ووجع الرأس، والخمول وتؤثر أيضا على وظائف الجسم الأخرى.

_______________________________________________

إقرأ أيضا