جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 3 سبتمبر، 2015

اغرب اخبار فى 2015 .. اعرفها ؟!





عجائب وطرائف.. أغرب 10 أخبار في 2015


مثل كل عام، تنشر الصحف ووسائل الإعلام الكثير من الأخبار الغريبة والعجيبة التي تصادف حدوثها خلال العام في العديد من دول العالم، وهذه 10 أخبار من بين أبرز الأخبار التي تناولتها وسائل إعلام :

1. الصين تفحص "أمنياً" 10 آلاف حمامة:

في الأول من أكتوبر الماضي، قامت الأجهزة الأمنية في الصين بفحص جسد 10 آلاف حمامة للتأكد من خلوها من أي أجهزة، وذلك قبل يوم من احتفالات العيد الوطني للصين، بحسب ما ذكرت صحيفة "الشعب" اليومية.

2. مطاردة "لاعق الأقدام":

في كندا، شرعت الشرطة في الرابع والعشرين من نوفمبر الماضي بمطاردة شخص في الثلاثينيات من عمره أطلق عليه اسم "لاعق الأقدام" نظراً لأنه يقوم بتثبيت أقدام نساء بيديه بقوة في صالونات الحلاقة ثم يقوم بلعق أقدامهن، مشيرة إلى قام بذلك الأمر مع بائعة أحذية، بحسب ما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

2. ذكر الفقمة يغتصب البطريق:

التقطت كاميرات العلماء، في أربع حالات، منفصلة قيام الفقمة بممارسة الجنس مع أنثى البطريق بصورة قسرية، وذلك في جزيرة ماريون، بالقرب من القارة المتجمدة الجنوبية في المحيط الهندي، وفقاً لما ذكره موقع "هافنغتون بوست"، الذي نشر فيديو لبعض "الحالات" في الثامن عشر من نوفمبر الماضي.

5. قبلة الكلب تعيد إليها بصرها:

أصيبت ليزا ريد، وهي من مدينة أوكلاند بنيوزيلندا، بالعمى عندما كانت في الحادية عشرة من عمرها، لكن بصرها عاد إليها بعدما ارتطم رأسها في طاولة القهوة.

وعندما بلغت سن الرابعة والعشرين من العمر، انحنت ليزا لتقبل كلبتها "آمي" قبل النوم فارتطم رأسها بطاولة القهوة. وتوجهت إلى النوم بشكل اعتيادي، لكنها أفاقت صبيحة اليوم التالي وقد عاد إليها بصرها مرة أخرى.

6. مسلسل يساعد في معالجة مرض غامض:

ذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" أن مريضاً ألمانياً كان يعاني من مجموعة من الأمراض والأعراض التي أثارت حيرة الأطباء، ما استدعى تحويله إلى الطبيب يورغن شايفر، المغرم بمتابعة مسلسل هاوس التلفزيوني.

وتمكن الطبيب، الذي يعمل في مركز الأمراض غير المشخصة في ماربورغ شمالي فرانكفورت من معرفة مرضه الغامض وحالته، بعد 5 دقائق فقط، نظراً لأنه شاهد مثل حالته في إحدى حلقات المسلسل الأميركي الذي يقوم ببطولته الممثل البريطاني هيو لاوري.

7. قطة صغيرة تنقذ طفلا من براثن كلب:

حازت قطة صغيرة في ولاية كاليفورنيا الأميركية على لقب "بطلة" من الأسرة التي تقتنيها بعد أن تمكنت من إنقاذ طفلها.

ورصدت كاميرات المراقبة في منزل الأسرة مشهدا فريدا، بدأ حين قام الطفل، جيريمي تريانتافيلو، البالغ من العمر 4 سنوات، بركوب دراجته قبل أن يباغته كلب الجيران بهجوم شرس.

وأدى هجوم الكلب إلى جرح غائر في ساق جيريمي، وحين شاهدت القطة التي تدعى "تارا" ذلك المشهد قفزت مسارعة للدفاع عن الطفل.

7. عملية مغنية الأوبرا 

في أواخر يناير الماضي، قاضت مغنية أوبرا الأميركية آمي هيربتس الحكومة الفيدرالية وزعمت في ملف الدعوى أن العملية الجراحية التي تعرضت لها أثناء الولادة تسببت لها بفرط في إطلاق الغازات، الأمر الذي يعرض مهنتها للخطر، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام أميركية.

8. صحفي يتسلل تحت "فستان" نجمة:

كثيراً ما نسمع عن مصوري "الباباراتزي" وملاحقتهم للنجوم، لكن أن نسمع عن صحفي يطارد نجمة، بل ويتسلل تحت فستانها أثناء سيرها على البساط الأحمر بأحد المهرجانات الفنية، فهذه تكاد تكون سابقة جديدة.

فقد أقدم الصحفي الأوكراني فيتالي سيديوك على التسلل تحت فستان النجمة الأميركية أميركا فيريرا، نجمة مسلسل "بيتي البشعة" أثناء سيرها على البساط الأحمر في مهرجان كان السينمائي.

9. امرأة تجر رجلا كالكلب في شوارع لندن:

نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية صوراً وفيديو لامرأة تجر رجلاً كالكلب في شوارع لندن في الحادي عشر من أبريل الماضي وسط دهشة المارة، وبعد ساعات، تبين أن العملية جزء من حملة دعائية لمنتج تنظيف.

10. مواقف سيارات نسائية.. أوسع وبلون زهري:

خصص أحد مراكز التسوق في الصين مواقف لسيارات النساء، يزيد عرضها 30 سنتيمترا عن تلك المخصصة للرجال، كما أنها محددة باللون الزهري، المفضل لدى كثير من النساء.

ومن الآن فصاعدا، لن تجد السيدات اللاتي يزرن بكثافة أحد مراكز التسوق في مدينة داليان بمقاطعة لياونينغ الصينية، صعوبة في ركن سياراتهم عند المدخل الرئيس للمركز التجاري بالمدينة.


_______________________________________________

إقرأ أيضا