جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 1 سبتمبر، 2015

تخيل .. اكتشاف 5 كواكب جديده فى حجم الارض !





اكتشاف 5 كواكب جديدة في حجم الأرض


قام مجموعة من علماء الفلك باكتشاف 5 كواكب تدور حول نجم شبيه بالشمس يرجع تاريخها إلى بداية الكون. وقام بهذا الاكتشاف علماء من جامعتي برمنغهام بإنجلترا وسيدني بأستراليا، وقد أشاروا إلى أن هناك نجما شبيها بالشمس يدور حوله 5 كواكب يصل حجمها إلى حجم الأرض، ويستغرق هذا الدوران نحو 10 أيام، ويرجع تاريخها إلى 11.2 مليار سنة.

وتبعا للنظرية السائدة حول نشأة الكون، فإن بداية الكون حدثت قبل 13.8 مليار سنة، مما يعني أن هذا النظام النجمي تكون في بدايات نشأة الكون. وأكد العلماء أن هذه الكواكب التي تم اكتشافها غير صالحة للحياة، حيث إنه لا يوجد بها ماء وتتميز بمستويات عالية من الإشعاع.

وأوضح العلماء أن هذا الاكتشاف تم بناء على تحليلهم للمعلومات التي أعطاها قمر صناعي يدعى «كيبلر» كانت قد أطلقته وكالة ناسا عام 2009. مشيرين إلى أنه يقع على بعد 117 سنة ضوئية عن الأرض.

وأطلق العلماء على هذا النظام النجمي اسم «كيبلر - 444»، مؤكدين أن هذا النظام يعتبر أقدم من نظامنا الشمسي بمرتين ونصف، حيث لا يزيد عمر نظامنا الشمسي على 4.5 مليار سنة.

جدير بالذكر أنه قبل أسبوعين قام مجموعة من الباحثين بجامعة كمبردج بلندن بدراسة تثبت احتمالية وجود كوكبين مجهولين خلف كوكب بلوتو، حيث اكتشفوا أن هناك أجساما حول نبتون وبلوتو تتميز بشكل مختلف عن المعهود ونسب انحناء مختلفة، مما جعلهم يظنون أن هناك احتمالية كبيرة أن يكون هناك كوكبان مجهولان خلف بلوتو تؤثر جاذبيتهما على حركة ومدار هذه الأجسام.


_______________________________________________

إقرأ أيضا