جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 9 سبتمبر، 2015

تخيل .. اساور ذكية للتخلص من العادات السيئة !





أساور ذكية تساعدك في التخلص من العادات السيئة


قدمت التكنولوجيا طريقة حديثة للتخلص من العادات السيئة ورصدها بل وتنفيذ عقوبة في حال القيام بها. ويمكن للشخص اختيار العادة التي تزعجه ويختار عقوبة يسجلها في جهاز على شكل إسورة يقوم هو بدور الرقابة والعقاب.

طورت شركة أمريكية جهازا على شكل إسورة يتم ارتداؤها حول المعصم لمساعدة الناس في التخلي عن العادات السيئة عن طريق إحداث صدمة كهربائية إذا عادوا مرة أخرى إلى عاداتهم السيئة القديمة. ويقوم المستخدم ببساطة باختيار عادة سيئة يتمنى معالجتها والتخلص منها ويختار العقوبة التي سينزلها به الجهاز، والتي يمكن أن تتنوع ما بين اهتزاز أو تذكير صوتي وانتهاء بجعل مرتدي الجهاز يدفع رسوم أو أن يقوم الجهاز بإرسال صدمة كهربائية خفيفة تصل قوتها 300 فولت.

ومن الممكن أن يصل الأمر حتى إلى حد منع المستخدم من استخدام هاتفه المحمول. ومن ناحية أخرى، إذا استيقظ مرتدي الجهاز مبكرا كما هو مخطط وذهب إلى صالة الألعاب الرياضية أو أكمل الساعات اللازمة لاستكمال بحث أكاديمي يتم منح الشخص مكافأة مالية أو يتم إخطار صديق. وتحتوي الإسورة التي تم تطويرها من قبل شركة في بوسطن، على تقنية اتصال براديو بلوتوث مرتبط بتطبيق سمارت فون يمكنه على سبيل المثال، معرفة ما إذا كان المستخدم قد وصل في موعده إلى العمل أم لا .

ويطلق على الجهاز "بافلوك" على اسم أخصائي علم وظائف الأعضاء الروسي إيفان بافلوف الذي اشتهر بدراسة " الارتباط الشرطي" التي أجراها في عام 1918 ، حيث كان يقرع الجرس في كل مرة يمنح فيها الطعام لكلب. وتقول الشركة المطورة للجهاز إن "بافلوك" سيساعد على تغيير السلوك وسيسمح للمستخدمين بإطلاق طاقاتهم ويحول بسلاسة المستخدم إلى الشخص الذي يريد أن يكون عليه. ومن المقرر أن يتم طرح الجهاز في الأسواق في نيسان/ابريل القادم. وتقول الشركة إنها تلقت بالفعل نحو ألف طلب شراء مسبق.


_______________________________________________

إقرأ أيضا