جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 12 سبتمبر، 2015

اخطر المدن للسفر على النساء فى العالم .. هل تعرفها ؟!





أخطر المدن للسفر على النساء في العالم


أظهرت دراسة إحصائية أجرتها مؤسسة "يوغوف" للأبحاث أن وسائل النقل في مدن أمريكا اللاتينية، الأكثر خطراً على سفر النساء في العالم، واحتلت العاصمة الكولومبية بوغوتا المرتبة الأولى بفضل نظام الحافلات الذي تتعرض فيه النساء للعديد من المضايقات الجسدية واللفظية.

وأجريت الدراسة بناء على تفويض من مؤسسة "طومسون رويترز"، وتلقت ردوداً بلغ حدها الأدنى 380 شخص من كل مدينة بين أغسطس (آب)، وسبتمبر (أيلول) من العام الجاري.

وطرح على المشاركات مجموعة من الأسئلة، ركزت على تجاربهن السابقة في السفر منفردات أثناء الليل في الحافلات والقطارات والترام، وغيرها من وسائل النقل الجماعي.

6 أسئلة

واشتمل الاستبيان على أسئلة حول تعرض المشاركات للتحرش اللفظي من قبل الرجال، وخطر التعرض للملامسات والتحرش الجسدي، ومدى إمكانية حصولهن على المساعدة من الرجال في حال تعرضن للمضايقات، وثقتهن بدور الحكومة في التحقيق بتقارير التحرش الجنسي، ومدى توفر الأمان في وسائل النقل العامة.

وضم الاستطلاع 15 من أكبر العواصم في العالم، بالإضافة إلى نيويورك التي تعد أكثر مدينة مأهولة بالسكان في الولايات المتحدة الأمريكية، وحلت مكسيكو سيتي في المرتبة الثانية بعد بوغوتا، تلتها العاصمة البيروفية ليما، وفي المرتبة الرابعة حلت عاصمة الهند دلهي.

وكشفت الدراسة التي شاركت فيها 6550 سيدة وعدداًً من الخبراء في علم الأجناس، عن أن موسكو أسوأ مدينة في أوروبا من حيث أمان وسائل النقل للنساء، واحتلت المرتبة التاسعة في القائمة مع تزايد فقدان الثقة بأداء الحكومة واجبها، بالتحقيق في تقارير سوء المعاملة التي تتعرض لها النساء بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

واحتلت باريس المرتبة 11، بعد أن عبرت الكثير من المشاركات في استطلاع الرأي، عن عدم ثقتهن بالحصول على المساعدة في حال تعرضن لأية مشكلة أثناء السفر.

أفضل المدن 

أما نيويورك، فقد احتلت المرتبة الأولى من بين المدن التي شملها الاستطلاع، تلتها طوكيو التي تعد أكبر عاصمة في العالم من حيث عدد السكان، حيث يقطنها أكثر من 38 مليون نسمة، وفي حين حلت كل من بكين ولندن في المرتبتين الثالثة والرابعة على التوالي.

ولم يشتمل الاستطلاع على مدن مثل بغداد وطهران ودكار وكنشاسا، بسبب الصراعات في هذه الدول، أو بسبب عدم ضمان الحصول على عينات حقيقية للنساء عبر الإنترنت.


_______________________________________________

إقرأ أيضا