جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 6 سبتمبر، 2015

انتبه لا تزيد ساعات العمل بكثرة لانها تؤثر على !! لن تصدق




من الجدير بالذكر ان الأطباء ينصحون بالحفاظ على المستويات الطبيعية لضغط الدم ومستوى الدهون وسكر الدم وممارسة الرياضة وتناول الاطعمة الصحية وتجنب الاجهاد.
زيادة احتمالات الاصابة بداء السكري
واشنطن - أشارت نتائج دراسة حديثة الى ان ساعات العمل الطويلة التي تصل الى 55 ساعة اسبوعيا مرتبطة على نحو كبير باحتمال الاصابة اللاحقة بالسكتة الدماغية وذلك بالمقارنة بمن يعملون من 35 الى 40 ساعة اسبوعيا.

وكان نفس هذا الفريق البحثي قد ربط في السابق بين طول ساعات العمل وزيادة احتمالات الاصابة بداء السكري من النوع الثاني لكن داخل شريحة فقيرة ومتدنية من الدخل الاقتصادي بالمجتمع.

وقالت ميكا كيفيماكي كبيرة المشرفين على الدراسة بكلية لندن الجامعية في رسالة بالبريد الالكتروني "ثمة علاقة بين طول ساعات العمل والاصابة بالسكتة الدماغية".

وجمع الباحثون بيانات من 25 دراسة جرت في أوروبا والولايات المتحدة واستراليا وتابعت 600 ألف من العاملين على مدى سبع الى ثماني سنوات في المتوسط ولم يكن لأي من المشاركين تاريخ إصابة بالسكتة الدماغية أو أمراض الشريان التاجي عند بدء المشاركة في البحث.

واجمالا اصيبوا بعدد 4768 أزمة قلبية و1722 سكتة دماغية.

وتوصل الباحثون الى ان حالات الاصابة بالسكتة الدماغية زادت طرديا مع طول ساعات العمل.

وأدى العمل 55 ساعة في الاسبوع الى زيادة حالات الاصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 33 في المئة بالمقارنة بالعمل المعياري وهو 40 ساعة اسبوعيا في دوام كامل حتى مع وضع السن والنوع والوضع الاقتصادي والاجتماعي في الاعتبار.

وفي الوضع الطبيعي تندر الاصابة بالسكتة الدماغية بين العاملين وبلغت هذا النسبة بينهم في هذه الدراسة 4.5 حالة لكل ألف شخص وستة في المئة لكل ألف شخص بين من يعملون ساعات عمل طويلة.

وقالت كيفيماكي إن من بين العوامل التي تسهم في تفادي الاصابة بالسكتة الدماغية الحفاظ على المستويات الطبيعية لضغط الدم ومستوى الدهون وسكر الدم مع مزاولة تمرينات رياضية كافية وتناول الاطعمة والمشروبات الصحية وتجنب زيادة الوزن والاجهاد.

استنتج علماء جامعة أكسفورد البريطانية من نتائج تجارب استمرت 7 سنوات، شارك فيها حوالي 500 ألف شخص صيني، أن الذين تناولوا الفواكه يوميا بانتظام، كانت نسبة خطر إصابتهم بالجلطة الدماغية أقل بكثير من الآخرين.

ويشير الباحثون، إلى أنه كلما تناول الشخص الفاكهة في وجباته الغذائية، كلما انخفض خطر إصابته بأمراض الجلطة الدماغية (40 بالمائة) وانخفض ضغط دمه المرتفع.

واعتبر باحثون ان الذين يتناولون الكثير من الخضار والفاكهة يميلون للتفاؤل أكثر بشان مستقبلهم.

واكتشف الباحثون من جامعة بريطانية ان لدى الأشخاص المتفائلين مستويات عالية من مركبات الكاروتينويد النباتية في دمهم.

وتوجد مركبات الكاروتينويد بمستويات عالية في عصير الليمون والخضروات الورقية.

_______________________________________________

إقرأ أيضا