جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 19 أكتوبر، 2015

تخيلي.. الزنجبيل يفيد فى علاج 10 امراض !





فوائد الزنجبيل لعلاج 10 أمراض والوقاية منها


منذ القدم ويستخدم الزنجبيل لعلاج الكثير من الأمراض العضوية وفي انقاص الوزن واشياء اخري تعرفي الان عليفوائد الزنجبيل واستخداماتة المختلفة مقال بسيط لكنة مفيد نتنمي لك قراءة مفيد

تعرفى على النبات الرائع:

الزنجبيل هو نوع من النباتات والازهار، يستعمل في العالم العربي بصورة توابل وبهارات على الاطعمة وكذلك كمشروب ساخن، يساعد الزنجبيل بصورة كبيرة فى القضاء على نزلات البرد وكذلك الشفاء من الالام المعدة وايضا يعمل على الشعور بالدفء ويساعد في عملية التخسيس وفقدان الوزن.

لكي أن تعلمي سيدتي بأن اول من أستعمل هذا النبات هم الصينيون منذ أكثر من الفي عام وذلك لما يحتويه من فوائد عظمية ولما يتواجد به من فيتامينات هامة وذلك مثل فيتامين ك وفيتامين د وفيتامين أ، وسنوضح لكم الان أبرز فوائد الزنجبيل.

تعرفى على فوائد الزنجبيل:

الزنجبيل يعالج السرطان:

اجريت العديد من الاختبارات والدراسات على مشروب ومسحوق الزنجبيل للتعرف على فوائده وكانت من أبرزها علاج مرض السرطان، حيث يعمل هذا النبات على ابطاء عملية النمو لخلايا السرطان في الرحم وكذلك في القولون والمستقيم.

فوائد الزنجبيل للتخلص من البلغم:

قد يعاني البعض من البلغم على الصدر مما يسبب له ضيق في التنفس، ولكن بإمكانك تناول حبوب الزنجبيل من أجل التخلص من المواد العالقة بالرئتين وكذلك التخلص من البلغم مما يساعد بقدر كبير على التنفس بأريحية.

فوائد الزنجبيل في عالج الغثيان:

اذا كنتي تشعرين بالغثيان المستمر عليك بتناول نبات الزنجبيل فهو يحتوي على فيتامين بي 6 والذي يمتصه الجسم سريعا لوقف الغثيان.

فوائد الزنجبيل لتنظيم مستوى السكر:

أشار العديد من الاطباء الى ضرورة تناول كوب من مشروب الزنجبيل يوميا وذلك من أجل تنظيم وخفض مستوي السكر بالدم وهو ايضا يزيد من فاعلية واداء الادوية المستخدمة في علاج المرض.

الزنجبيل أيضاً يقوي الذاكرة:

يعمل نبات الزنجبيل على تقوية الذاكرة بقدر كبير وكذلك على زيادة الحفظ ويقلل من النسيان بشكل قوي، ولذلك فيفضل تناول الزنجبيل مطحون بمقدار قليل مضاف اليه لبان الدكر بالإضافة الى عسل النحل بصورة يومية في وقت الصباح.

فوائد الزنجبيل لتقوية النظر:

ان كنتِ ممن يعانون من ضعف النظر فعليك اتباع الوصفة التالي ذكرها، يجب عمل كوب عصير من الجذر ويتم اضافة ملعقة صغيرة من نبات الزنجبيل المطحون ومن ثم تناوله يوميا في وقت الصباح.

الزنجبيل يعالج الارق:

هناك الكثير ممن يعانون من الارق ولا يتمكنون من النوم بصورة منتظمة يوميا، ولذلك فاذا قمتي بشرب كوب من الحليب الدافئ بالإضافة الى وجود عدد 4 ملاعق من الزنجبيل المطحون فستتمكنين من النوم بانتظام.

فوائد الزنجبيل للتقليل من الالام الحيض:

يعتبر نبات الزنجبيل مسكن طبيعي قوي لذلك فان السيدات التي تعاني من الام الحيض ” الدورة الشهرية ” فبإمكانها تناول كوب ساخن من الشاي مع الزنجبيل للعمل على تقليل الوجع.

فوائد الزنجبيل للامساك:

إذا شعرت بوجود امساك شديد لابد من تناول مشروب الزنجبيل بعدد 4 ملاعق مضافة اليكوب من الحليب البارد.

فوائد الزنجبيل للجنس والقدرة الجنسية:

مشروب الزنجبيل يزيد من القدرة الجنسية لدى الرجال وذلك حسب ما اعلنتة الدراسات، فيمكن ان تضيف نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون على ربع كيلو من الحليب ويتم تناول بصورة منتظمة لمدة 30 يوم مرتان صباحا ومساء.


_______________________________________________

إقرأ أيضا