جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 22 أكتوبر، 2015

نظريات امريكية غريبة تبين انها صحيحة .. اعرفها !





سبع نظريات أمريكية غريبة ... تبين أنها صحيحة!


ريات انتشرت واعتقد الناس أنها مجرد شائعات أو كلام فارغ، ولكن تبين لاحقاً أنها أفعال حقيقية حصلت في الولايات المتحدة الأمريكية.

الحكومة تتسبب بأمراض:

انتشرت هذه النظرية في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي أن الحكومة تتسبب باصابة الرجال السود بأمراض منقولة بالاتصال الجنسي، وكذبت الشرطة بشأن الأشخاص الذي ماتوا بعد حضور مباراة كرة قدم، وبعد أن نشأت حرب ونقاشات حادة حول هذه الحادثة تبين أن النظرية صحيحة وهذا ما حصل بالفعل.

تجربة Tuskegee Syphilis مرض الزهري:

دامت هذه التجربة الأمريكية من عام 1932 حتى عام 1972 وتم اعطاء 400 مواطن أمريكي من أصل افريقي مرض الزهري من دون معرفتهم ودون موافقتهم، وكانوا يقولون لهم أن دمهم فاسد بدلاً من الكشف أنه مرض الزهري، وكان الهدف من هذه الدراسة هو معرفة تأثير الأمراض المنقولة جنسياً على الرجال السود وعلى الرجال البيض، ومع الانتهاء من الدراسة بقي 72 شخصاً على قيد الحياة فقط.

مشروع MK-ULTA:

برنامج أطلقته المخابرات الأمريكية، وكان وكلاؤها يمنحون البشر مخدرات بطريقة غير مباشرة بهدف السيطرة على العقل، كما استخدموا العلاج بالصدمات الكهربائية والتنويم المغناطيسي.

عملية Paperclip:

خطة سرية لجلب علماء النازية الى أمريكا للعمل مع وكالة الاستخبارات الأمريكية في نهاية الحرب العالمية الثانية، لتطوير الأسلحة الكيميائية في الولايات المتحدة وعملوا جنباً الى جنباء مع العلماء الأمريكيين.

شهادة Nayirah: 

في عام 1990 قامت الفتاة نايراه والبالغة من العمر 15 عاماً، باعطاء دليل للكونغرس ساعد في اشعال حرب الخليج الاولى، اذ زعمت الفتاة أن الجنود العراقيين قاموا بازالة الأطفال من الحاضنة وتركوهم يموتوا، ولكن تم نفي هذا الكلام من قبل منظمة العفو الدولية لاحقاً.

هيلزبورو:

في عام 1989 تم سحق 96 من مشجعي ليفربول حتى الموت وجرح مئات آخرون عند مشاهدة كأس الاتحاد الانكليزي في الدور قبل النهائي على ملعب هيلزبورو شيفيلد عام 2011، وادعى قاضي متقاعد آنذاك أن الحادث هو نتيجة مؤامرة، وبحلول عام 2012 ألقت الشرطة اللوم على الضحايا أنفسهم، وقد مضت 3 سنوات ومايزال التحقيق قائم ولم ينتهي، مع كثير التستر.

حظر:

قامت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بدس السم في الكحول أثناء حملة  تطالب حظر المشروب، وتوفي 700 شخص بسبب فعل الحكومة.


_______________________________________________

إقرأ أيضا