جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 14 أكتوبر، 2015

تعرفى كيف تتخلصى من حب الشباب بسهولة عن طريق..؟!





8 نصائح للمراهقات لمنع ظهور حب الشباب


لا تخجلي من ظهور حب الشباب في وجهك، فـأنت في مرحلة المراهقة، حيث تحدث تغيرات هرمونية وجسدية وذهنية عديدة، ويعتبر حب الشباب واحداً من أبرز الأعراض الجمالية فيها، كونه يتخذ أشكالاً متعددة، كالبثور والخراجات والرؤوس السوداء، وكلها تسبب الإزعاج والإحراج، ولمساعدتك في عبور هذه المرحلة بسعادة وارتياح، إليك هذه النصائح للتخلص من حب الشباب، أو تجنب ظهوره:

1. تنظيف الوجه: خطوة أساسية لتجنّب ظهور حب الشباب، إذ ينبغي عليكِ أن تنظفي بشرتك صباحاً ومساءً، حتى لا تتراكم عليها الأوساخ والدهون التي تؤدي إلى انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء.

2. الترطيب: أن تعاني من حب الشباب لا يعني أن تهملي ترطيب بشرتك، لأن معظم العلاجات الخاصة بحب الشباب تترك جلدكِ جافاً، ولا بد بالتالي من ترطيبه، منعاً لإصابته بالتشققات.

3. تقشير الجلد: وسيلة فعّالة لتنظيف البشرة وإزالة الخلايا الميتة، والمستحضرات الخاصة به تأتي على شكل كريم تضعينه على وجهك لبضع دقائق، ثم تقومين بغسله.

4. استعمال التونر: بعد تنظيف وجهك، قومي باستعمال التونر، لإزالة الأوساخ وتنظيف المسام وترك البشرة نظيفة، يمكنكِ استعمال ماء الورد كتونر، لتطهير البشرة من الدهون والأوساخ.

5. تجنّبي لمس وجهك: بعض الفتيات لديهن عادة لمس الوجه، بقصد أو دون قصد، وهذه مسألة مؤذية جداً، لأنها تؤدي إلى انتقال البكتيريا من يديكِ إلى كامل وجهك، ما يسبب ظهور أنواعٍ مختلفة من الالتهابات.

6. اشربي كميةً كافية من الماء: الماء ضروري للجسم عموماً، ويفيد كثيراً في تنظيف البشرة، وفي تجنّب حب الشباب، ويجب عليكِ شرب 6 إلى 8 أكواب من الماء يومياً.

7. النوم جيداً:عليكِ أن تحصلي على قدرٍ كافٍ من النوم، 8 ساعات على الأقل، لأنه يساعد في الاسترخاء وإزالة السموم من الجسم، وتجديد الخلايا.

8. استخدمي الماكياج الخالي من الزيوت: يسهم الماكياج في تفاقم مشكلة حب الشباب، لأنه يؤدي إلى انسداد المسام، لذا ينبغي استخدام المستحضرات الخالية من الزيوت، وعدم إبقاء الماكياج لفتراتٍ طويلة خلال اليوم.


_______________________________________________

إقرأ أيضا