جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 19 أكتوبر، 2015

وظائف طريفة لا احد يعلم بوجودها رغم ضرورتها .. اعرفها !





غرائب العمل.. 6 وظائف طريفة لا أحد يعلم بوجودها رغم ضرورتها!


من منا لا يحتاج الى وظيفة؟ ولكن هل كل الأشخاص يحتاجون الى وظائف مجنونة وغريبة؟ ربما تلك الوظائف تستهدف أشخاصاً بمواهب غير تقليدية، فهل تسائلت يوماً عند شراء طعام للكلب الذي تربيه عن الشخص المسؤول عن اختيار نوع ومزيج النكهة المخصصة لطعام الكلاب؟

فكل الأشياء التي تدور من حولك يوجد أشخاص وراء الكواليس يعملون عليها، وقد لا تتوقع ماهي تلك الوظائف التي يشغلونها، وقد لا تكون فرص عمل مكتبية ولكنها فرص عمل حقيقية، بغض النظر عن اعتبارها فناً أو نشاطاً أو حتى ابداء رأي، كل تلك الوظائف هي جزء من حياتنا على الرغم من غرابتها.

1) مصمم أطباق الطعام: 

هذا الشخص مسؤول عن تصفيف طبق الطعام وجعله يبدو لذيذاً ومغرياً، ويعمل عليه كأنه لوحة فنية فريدة، فيضيف لمساته الراقية حتى يصبح الطبق لا يُقاوم. ويعمل مصممو الأطباق في المطاعم ولدى شركات الدعاية والاعلان.

2) موظف مخصص للوقوف في صف الانتظار:

يجب على هذا الموظف أن يتحلى بالصبر والشجاعة، ولكن لم قد يتم الدفع لشخص حتى يقف في الطابور؟ يقوم بعض لأشخاص بالاستعانة بموظف يقف في الطابور بدلاً عنهم اما للحصول على أحدث نسخة آيفون أو لشراء تذاكر حفلة ضخمة، ليكون الموظف وسيطاً بين الزبون والشركة. 

3) عالِم الغذاء: 

هل تسائلت يوماً ما، كيف يمكن للشوكولاته المفضلة لديك أن تحتفظ بنفس الطعم طيلة السنوات الماضية، مثل: تويكس أو سنيكرز؟
هنالك علماء مخصصون يتم توظيفهم لدى شركات الغذاء الكبيرة، لضمان طعم المنتجات الغذائية، وان تكون منسقة ودقيقة.

4) علماء التربة:

ان التربة هي عنصر أساسي في زراعة المحاصيل، فبدون تربة جيدة لا يمكن الحصول على مواد غذائية، فهناك علماء مختصون بتفحص التربة والتأكد من خصوبتها وخلوها من الملوثات التي قد تؤثر على نمو النبات.

5) حالب الأفعى:

قد يرغب البعض بهذه المهنة لما فيها من تشويق واثارة من خلال العمل مع الثعابين السامة، اذ تستخدم هذه السموم التي يتم سحبها في الأدوية المختلفة، ويقد يخاطر هذا الشخص بحياته ولكنه يفيد المجتمع بشكل عام.

6) غواص كرات الغولف:

يقوم هذا الغواص بالتقاط كرات الغولف التي تسقط يومياً في الماء تماماً كما يوحي العنوان، فلا تقلق حيال ايقاع كرة الغولف في البحيرة، فسيأتي الغواص لالتقاطها لاحقاً.


_______________________________________________

إقرأ أيضا