جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 14 أكتوبر، 2015

معلومات لا تعرفها عن الحياة الزوجية .. اعرفها !





معلومات لا تعرفها عن الحياة الزوجية


ان الحياة الزوجية ليست بالأمر السهل، بل تتطلب جهداً واخلاص وذكاء، وفيها الكثير من الأسرار التي لا يمكن لأي شخص أن يفهمها الا عند تجربتها شخصياً، اليكم بعض الحقائق الغريبة عن الزواج التي لم يطلعكم عليها أحد من قبل: 

- إن كانت الزوجة مرتاحة في حياتها الزوجية، يكون الزوج سعيداً، إنّما العكس ليس صحيحاً: أثبتت الدراسات الحديثة أن السعادة الزوجية مرتبطة بسعادة الزوجة وراحتها. فإن لم تكن المرأة مرتاحة مع زوجها، يكون الزواج أكثر عرضة للفشل.

- تتأثّر الزوجة كثيراً إن شعر زوجها بالمرض في حين لا يعطي هذا الأخير أهمية كبيرة للموضوع: ترعى الزوجة زوجها كالمراهق إن عانى من الزكام مثلاً، بينما الزوج قد لا يتأ ثر إلى هذا الحدّ إن كانت زوجته تعاني من الأمر عينه.

- حفل الزفاف الكبير والمكلف قد يؤثّر على نجاح العلاقة الزوجية: أثبتت الأبحاث والدراسات أن الثنائي الذي يتكلّف كثيراً لإنجاح حفل زفافه، قد لا ينجح في حياته الزوجية. فالثنائي الذي يعير الكثير من الإهتمام للمظاهر، قد ينسى جوهر الزواج وأسس الحياة الزوجية.

- الحياة الزوجية قد تحفّز الخيانة : إن قام أحد أفراد عائلة زوجك بخيانة شريك أو شريكة حياته، فإحذري من ذلك، لأن الخيانة قد تكون وراثية، بحسب ما أفادت به بعض الأبحاث. إضافة إلى ذلك يرى علماء النفس أن هذه الحقيقة المرّة، لا يمكن أن تكتشفيها إلّا بعد الزواج، لأنّ الخيانة في الحياة الزوجية تدلّ في العديد من الأحيان، إ لى رغبة الإنسان بالتحرّر من قيود القفص الذهبي.


_______________________________________________

إقرأ أيضا