جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 19 أكتوبر، 2015

اغرب تقاليد تنقل الفتيان الى عالم الرجولة فى بعض القبائل !





أغرب 5 تقاليد تنقل الفتيان إلى عالم الرجولة عند بعض القبائل!


لكل بلد عادات وتقاليد مختلفة، فعندما يكبر الطفل ويدخل في مرحلة المراهقة ثم  الشباب، يقوم بتصرفات تدل على أنه خرج من مرحلة الطفولة ويتهيأ ليصبح رجلاً يمكن الاعتماد عليه. 

وبالاضافة الى اختلاف العادات في كافة أنحاء العالم، هنالك عادات غريبة غير منطقية عند بعض القبائل التي تجبر صبيانها على القيام بأمور معينة كدليل على أنهم أصبحوا رجالاً وأنه ودع الطفولة تماماً، وعلى الجانب الآخر، هنالك أيضاً بعض الطقوس الخاصة بالنساء عند تلك القبائل ولكن الأمر يختلف عند النساء، اذ ان أغلب الطقوس تركز على الجمال والرشاقة والاعتناء بالأجسام، اليكم أغرب الطقوس التي يُجبر عليها ذكور بعض القبائل. 

1) التعذيب في قبيلة ماندان

احتفال ديني يسمى أوكيبا، حيث يتعرض الأطفال للتعذيب وهم بعمر الثماني سنوات بمناسبة أنهم دخلوا طور الرجولة، فيطلب منهم الصيام لمدة ثلاثة أيام ويتم تعليقهم بالحبال وسلخهم 

2) قبيلة سبارتان

بعمر ال 17 عاماً يتم تدريب الفتيان على القتال بالسيوف، وبعد انتهاء التدريب يتم اطلاقهم بين العبيد لقتل أي منهم، واذا لم يستطع الشاب قتل أحد فهو فاشل وغير مؤهل.

3) قبيلة الماساي

قتال الأسد هو المعيار عند قبيلة الماساي في كينيا وتنزانيا، يتم ارسال الفتيان جماعات أو أفراد لقتال الأسد واحضاره.

4) رحلة ألغونكوين الهندية

شبيهة بالمعكسر، وهي رحلة لمدة 20 يوماً، هدفها مسح ذكريات الطفولة، واعداد الفتيان لأن يكونوا رجالاً أقوياء، ولهذه الرحلة آثار جسدية وفكرية، تتضمن قتال وتعذيب.

5) معركة فولا

في غرب أفريقيا، يصبح الفتى رجلاً فقط اذا هزم فتى آخر في معركة من السياط، يستخدمون السكين وعصا حادة للمبارزة، وعلى الصبي فعل ذلك حتى لا يعلق في فترة الطفولة ويتأهل لمرحلة الرجولة. 


_______________________________________________

إقرأ أيضا