جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 14 أكتوبر، 2015

امور عليك تجنبها اثناء المشاكل الزوجية .. تعرفى عليها !





5 أمور عليكِ تجنّبها خلال المشاكل الزوجية


هل سبق لك أن شعرت بأنّك حزينة وأنّ الشريك لا يتفهّمك أو أنّك وحيدة في علاقتك العاطفية فغضبت منه؟! إذا كانت تلك حالك فإنّك لست الوحيدة. إنّها ردّة فعل معظم الناس حين يشعرون بأنّهم مجروحون أو أنّه يتمّ تجاهلهم أو أنّ الشريك لا يقدّرهم. إنّ المشكلة قد تكبر من هذا المنطلق وتودي ربّما الى الطلاق. 

إنّ إحدى أكثر الحاجات التي قد يطلبها الأفراد هي أن يشعروا بالحبّ والتفهّم. المشكلة تكمن في عدم وجود الحبّ والتفاهم بين طرفي العلاقة في وقت المشاكل وعدم التعامل مع العواطف أو الأفكار بالطريقة الصحيحة. 

هذا الحاجز بينهما قد يودي الى مشاكل أكبر بكثير فإن أردت أن تتجنّبيها في علاقتك مع الحبيب اقرئي إرشاداتنا.. 

اعرفي كيف تدافعين عن نفسك: 

في بعض الأحيان وأنت تحاولين الدفاع عن نفسك قد تصلين الى خلاف كبير مع الحبيب فقد تتصرّفين بطرقٍ وانفعالات خاطئة تجعل الحبيب يكرهك أكثر، ما يزيد من مخاوفك ويجعل تصرّفاتك لا تطاق لذا انتبهي الى انفعالاتك! 

لا تحاولي دخول فكر الحبيب:

قد تبادر المرأة للوصول الى خلاصة وهي في خلاف مع الحبيب، ما قد يجعلها تخطئ التقدير ويزيد المشكلات تعقيداً. لا يمكنها أن تعرف بالفعل بما يفكّر هذا الآخير وعليها في هذه الحال أن تترك الوقت يحلّ المشكلة بعد أن يكون الطرفان قد هدآ. 

خذي بعض الوقت لتتنفّسي: 

إذا شعرت بأنّك غاضبة بعض الشيء، فمن المهمّ أن لا تتصرّفي وأن تأخذي بعض الوقت لترتاحي وتوضّحي الأفكار في رأسك قبل أن تبادري الى الحكم على زوجك والتصرّف ومن دون تفكير. 

تذكّري ما الجوّ الذي تودّين خلقه في العلاقة:

قد نشعر بأنّنا لا نرى مطلقاً حين نكون في عمق المشكلة وننسى أنّنا بأفكارنا وأقوالنا قد نصل الى أماكن خاطئة ما قد يسبّبب المزيد من العقبات في الحبّ. حين تودّين إيجاد المسار الصحيح عليك أن تكوني واعية لخياراتك الخاصّة ولما تريدينه من العلاقة. 

لاحظي ما يحصل في قلبك: 

قد نشعر بأنّنا تائهون في بعض الأحيان بسبب المشاعر التي تخالجنا، ولكن من المهمّ لنا أن نعرف ما يجري في قلوبنا لكي نستطيع التواصل مع من نحبّ. 

إنّها إرشاداتنا لك في هذا المجال، وتبقى الحلول بين يديك إذا عرفت كيف تتصرّفين بالطريقة الصحيحة. 


_______________________________________________

إقرأ أيضا