جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 19 أكتوبر، 2015

اسرار تكشفها المصافحة باليد .. تعرف عليها !





اسرار تكشفها المصافحة اليدوية


رغم اختلاف العادات والتقاليد في معظم مجتمعات دول العالم لكن تبقى التحية والدعوة للطعام وشرب الشاي الرابط والجامع المشترك بين شعوب العالم لما لها من اهمية كبيرة في ربط واصرار الانسانية.

وبحسب دراسة قام بها باحثون أمريكيون توصلت إلى نتيجة مفادها أن المصافحة تعكس شخصيتنا، أو بمعنى آخر"قلي كيف تصافح...أقول لك من أنت"، فطريقة المصافحة تكشف عن الكثير من جوانب شخصية المتصافحين. ووفقا للدراسة فإن قوة المصافحة ومدة التواصل وتبادل النظر بين المتصافحين كلها أشياء تعبير عن الشخصية، كما أن طريقة المصافحة لا تتغير مع الزمن.

ووفقا للدراسة فإن المصافحة بالقفازات تمنح شعورا بالثقة والاهتمام والشعور بالاطمئنان، أما المصافحة بطريقة مترهلة، فهو تولد شعورا بعد الاهتمام واللامبالاة وترمز إلى قلة الثقة بالنفس. أما المصافحة السريعة فتدل على الاهتمام وعدم احترام الطرف الآخر.

وعلى الرغم من أن المصافحة القوية تدل على التهور وقلة الاحترام، إلا أنها تدل على الثقة بالنفس.

ووفقا للدراسة فإن مصافحة الرجل غالبا ما تكون أقوى من المرأة. أما عندما تكون المصافحة بتبادل القبضات بين المتصافحين، فهذا دليل على الألفة المتبادلة والوفاء بين الطرفين.

لكن الدراسة لم تتطرق للمصافحة التي يليها تقبيل اليد وبالذات تقبيل الرجل ليد المرأة، وهي العادة السائدة لاسيما في المجتمعات الغربية. كما أنها تتم بين الرجال وبعضهم البعض في بعض المجتمعات المحلية العربية.

وفي الغالب تشكل المصافحة جانبا هاما من الانطباع الأول الذي نقدمه للأشخاص عن أنفسنا والذي يدوم ويؤثر في علاقتنا بشكل كبير، ولكن حول العالم يتبدل ويتغير شكل تلك المصافحات ومدى تأثيرها في كل شيء، لنطلع على عادات الشعوب.

في العراق... هيبة واحترام

في العراق تعتبر المصافحة نوعا من الاحترام والهيبة ونلاحظ عندما يلتقي اي صديقين او احباب فاليد تمتد قبل النطق بالسلام كتعبير عن افشاء السلام بين الاخوة والاصدقاء والمحبين.

في الولايات المتحدة... سلام قوي

في الولايات المتحدة السلام بقوة ويجب عليك أن تقدم نفسك للشخص الذى تقابله مع سلام قوي باليد.

في أستراليا.. النساء لا يسلمن على بعضهن البعض

في أستراليا تملك النساء عادات خاصة، ففي حال كانت الفتاة تسلم على رجل يجب أن تمد يدها أولا، وبالنسبة للفتيات فإن السلام بينهن ليس باليد.

السلام في المغرب

في المغرب يكون السلام برفق، ويتم فقط إن كنتم من نفس الجنس.

السلام في روسيا

في روسيا لا تتبادل السلام مع أحد من جنس مختلف، إلا إذا كان في موضع عمل، كما يجب أن يقوم الرجل بطبع قبلة على يد الفتاة.

السلام في المكسيك

بالنسبة للرجال في المكسيك، يجب أن تواصل السلام لفترة طويلة لأنه في الغالب يكون بحضن.

السلام في كوريا الجنوبية

وفي كوريا الجنوبية الشخص الأكبر يبدأ السلام، ويكون مصحوباً بهزة يد.


_______________________________________________

إقرأ أيضا