جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 19 أكتوبر، 2015

غرائب يرتكبها البعض اثناء نومهم .. اعرفها !





بالصور 6 غرائب يرتكبها البعض أثناء نومهم!


يلجأ الانسان الى النوم لتوفير الراحة وتأمين الطاقة لمعاودة نشاطه وأعماله في اليوم التالي، بعيداً عن ضجيج الخارج، ومن المفترض أن يستيقظ الانسان بشعور أفضل، ولكن يعد النوم لبعض الناس أمراً معاكساً تماماً، اذ قد يخرج منه البعض بمأساة أو جريمة أو حتى موت!

اذ كشف كارلوس شينك وهو أستاذ في الطب النفسي في جامعة مينيسوتا عن العديد من القصص المرعبة التي حصلت مع أشخاص أثناء نومهم، فقال ليس كل الأشخاص ينامون بشكل روتيني، اذ يتخلل النوم عند البعض، المشي على سبيل المثال، وذلك لأن جزء واحد من الدماغ نائم وجزء ثاني مستيقظ، ولهذا السبب نرى سلوكيات معقدة وغريبة.

اليكم أغرب 6 أشياء يقوم النائمون بها:

1) رسائل بريدية أثناء النوم:

كشف باحثون من جامعة توليدو عن قصة امرأة، خلدت الى النوم الساعة 10 مساءاً، واستيقظت بعد ساعتين فقط، أحضرت حاسبها المحمول، وبدأت بارسال رسائل بريدية الى زملائها في العمل تدعوهم الى حفلة في اليوم التالي، وقال الخبراء ان وعي السيدة لم يكن كاملاً ومع هذا كانت قادرة على انجاز مهام معقدة، وفوجئت السيدة بقبول الدعوات من زملائها في اليوم التالي، لتكتشف ما فعلته الليلة السابقة.

2) القفز من النافذة: 

في عام 2007 قام مراهق نائم، بالقفز من النافذة من الطابق الرابع، وبعد سقوطه واصل النوم، ولم يكن المراهق يتعاطى أي نوع من المخدرات أو الكحول، وقام الممثل الكوميدي Mike Birbiglia  بالقفز من غرفة الفندق من الطابق الثاني، وتم تشخيص الحالة على أنها اضطراب في سلوكيات النوم، واعترف أنه كان يمشي أثناء نومه عندما كان أصغر سناً.

3) الأميرة النائمة.. في الواقع: 

ويطلق على هذه الحالة اسم real-life sleeping beauties وبالفعل ينام المصابون بهذا المرض نوماً طويلاً، وعندما يستيقظون يحاولون العودة الى الواقع بصعوبة، ويمكن أن تستمر النوبات لبضعة أيام أو أشهر، وتصبح لحظات الاستيقاظ نادرة.

4) قيادة السيارة أثناء النوم:

هنالك حبوب اسمها Ambien وتوصف للنوم، ولكن لها آثار جانبية قاتلة، اذ عانى الأشخاص الذين جربوا هذه الحبوب من تصرفات غريبة أثناء النوم، مثل الاستيقاظ والترجل الى السيارة والقيادة الى السوبرماركت بملابس النوم، وقد تم تسجيل عدة حالات كان سببها هذا الدواء.

5) لعنة أوندين:

يعاني طفل يبلغ من العمر 17 عاماً، من لعنة أوندين والتي تصيب 1 بين كل 30 مليون شخص، وان لعنة اوندين هي اضطراب يسبب توقف التنفس كلما نام الشخص، وقد يموت في غضون ساعة، وهنالك حوالي ال 200 حالة حول العالم.

6) تسلق المرتفعات:

ظن المارة أن فتاة تحاول الانتحار في تمام الساعة 2 صباحاً، ولكنه تبين أن الفتاة نائمة في أعلى الرافعة بعد أن تسلقت وهي فاقدة لوعيها الكامل، واستكملت نومها في الأعلى، وهي تجهل أنها في مأزق كبير، الى أن صعد رجل اطفاء اليها ولم يتمكن من ايقاظها لأنها اذا استيقظت فجأة ستشعر بالرعب وقد تسقط وتموت، فاستغرقت العملية ساعتين كاملتين.


_______________________________________________

إقرأ أيضا