جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 19 أكتوبر، 2015

تعلمى كيف تكسبين زوجك بطريقة ذكية عن طريق ..؟!





بدبلوماسـية ذكية تكسبين زوجك


الزوجة الذكية هي التي تحرص دائما على إيجاد الطرق المناسبة التي تكسب بواسطتها زوجها وأفضل هذه الطرق هي التحلي بالدبلوماسية التي أثبت أنها تحقق النتيجة المرجوة برضا الزوج ومعرفته والدبلوماسية هي محاولة جدية من المرأة لضمان علاقتها القوية بزوجها وكسب راحتها معه و من اجل ذلك يفترض بكل امرأة أن تحرص على تعلم فنون ومهارات الدبلوماسية لتحافظ على كيان أسرتها بعيدا عن المشاكل والعقبات التي تعترض طريق أي حياة زوجية..
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

- قبل كل شيء على المرأة أن تتعرف على طبيعة زوجها وشخصيته لكي تعرف كيف تتعامل معه فالحياة بينهما ليست نزهة قصيرة بل عمر طويل وقد تشوبه صعوبات خصوصا إذا كان بينهما أطفال ولمساعدة المرأة على فهم ذلك من المفترض أن تكتشف المرأة طبيعة زوجها قبل الزواج أي في فترة الخطوبة لتتعرف على كل ما يحبه وما يكرهه وما هي الصورة التي رسمها في ذهنه عن زوجته وأم أولاده وذلك يتم بسؤاله مباشرة أو بترقب رد فعله ومقابلاته مع الآخرين لتعرفي كيف توازين بين مواقفك ومواقفه..

- اختبري شخصية الزوج لأن فترة الخطوبة ليست دليلا كافيا على ذلك كأن تقومي بتصرفات معينة لتتعرفي على رد فعله مثلا: تأخري عليه بموعد أو تناسي أمرا طلبه منك وبذلك تستطيعين معرفة ما إذا كان صبورا أم سريع الغضب وهكذا
..
- لا تذكريه بالمناسبات التي يجب أن يتذكرها وحده مثل يوم ميلادك أو ذكرى زواجكما وغيرها من المناسبات التي تهتم بها المرأة كثيرا وذلك لتتعرفي على مدى اهتمامه بالهدايا والمفاجآت..

- اهتمي بانتقاداته لك لأنك من خلالها ستطوعين شخصيتك وتتعلمين الموازنة بين ما ينتظره منك وما تستطيعين تقديمه له راقبي تصرفات حماتك مع زوجك واستفيدي من خبرتها كي تتعرفي كيف تتعاملين معه..

- احرصي أن تكوني مستمعة جيدة لأنك كلما استمعت له أكثر اكتشفت طبعه وصفاته أكثر..

- كوني حريصة على راحة زوجك خاصة بعدما يعود من العمل فاستقبليه بوجه مبتسم وتجنبي توجيه أية أسئلة وإخباره عن أي مشاكل..

- اختاري الوقت المناسب لتتحدثي معه حول أي موضوع تريدين الحديث معه فيه..

- اشعري زوجك انك حريصة على مواعيد إحضار الطعام له وفنجان القهوة الذي يفضله في الصباح لأن ذلك يشعره بمدى اهتمامك به وبالتالي فإنه سيبادلك نفس المعاملة ويهتم بك ويقدر لك ذلك الاهتمام..

- تجنبي الحديث مع زوجك إذا كان في حالة عصبية معينة حتى يهدأ ثم تحدثي معه عن المشكلة التي أغضبته وجعلته يثور..

- احرصي على أن تكوني سندا له في حل مشاكله وليس عاملا لتضخيمها..

- احرصي على أن تشعري زوجك بأنك تقفي معه في أي ضائقة مالية يتعرض لها ولا تثقلي بطلباتك عليه..

- حاولي أن تكوني زوجة مدبرة في أمور المنزل حتى تكسبي ثقة اكبر.. 

- تذكري المناسبات الخاصة به وأشعريه باهتمامك به حتى ولو لم يكن من الأزواج الذين يهتمون بتلك المناسبات ومع الوقت سيتغير ويتذكرك في كل المناسبات..

- احرصي على إتمام جميع واجباتك ولا تقصري بها سواء تجاه زوجك أو منزلك لان ذلك يشعره باهتمامك به وبحياتك الزوجية..

- تجنبي توجيه أي انتقادات لزوجك حتى لو قام بتصرفات لا تعجبك بل قومي بتغيير تلك التصرفات بأسلوب ذكي من غير أن تشعريه بذلك.. 
- لا تشعري زوجك انك منزعجة من أي انتقاد يوجهه إليك..

- اشعري زوجك بأنك تحبين الأشخاص الذين يحبهم وخاصة أهله ولا تحاولي انتقادهم أبدا إذا قاموا بتصرفات لم تعجبك واجعلي زوجك يرى بعينيه مثل هذه المواقف من غير أن تتحدثي بها.. 

- لا تظهري له غضبك أو انزعاجك من أي موقف بل كوني دبلوماسية في التعبير عن غضبك أمامه..

وأخيراً...
- احرصي على أن تجاملي أي زائر يأتي لزوجك حتى لو لم يكن يعجبك أي كوني دبلوماسية حتى في التعامل مع زوار زوجك..


_______________________________________________

إقرأ أيضا