جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 14 أكتوبر، 2015

لتكونى متميزة .. تعلمى كيف يفكر رجال اعمال القرن ال21!





هكذا يفكر رجال أعمال القرن 21.. كوني مثلهم لتتميزي


قدم عدد من الخبراء مجموعة من النصائح، تساعدك على التفكير كرجل أعمال حديث، وتمنحك ميزات إضافية عند التنافس في عالم الأعمال، والتي نشرتها مجلة Psychologies مؤخراً.. ويمكنك من خلال اتباع هذه التوصيات، أن تحققي النجاح في الأعمال والحياة على حدّ سواء، وفي ما يأتي تلك النصائح:

اغتنام اليوم: من المهم اغتنام اليوم، وهذا يشمل القدرة على اغتنام الفرص، وأيضاً امتلاك المنظور للتصرف عند تسني الفرص، هذا ليس بالأمر السهل في العالم الحديث السريع، ولكنه وسيلة جيدة لزيادة فرصتك في النجاح في الأعمال التجارية والحياة بشكل عام.

ثلاثة مفاتيح: إذا كنت تريدين أن تنجحي مهنياً في القرن 21، يبنى ذلك على ثلاثة أمور أساسية تحتاجينها وهي: الموهبة والمثابرة، والحظ، في حين أن الأمرين الأولين متروكان لك، فالحصول على فرصة محظوظة، قد لا يحدث أبداً إلا إذا كنت تستطيعين فعل شيء لزيادة احتمالات ذلك، وهذه هي روح رجل الأعمال الحديث.

الأمر كله مرتبط بالتوازن: تعلمي الاعتدال في جميع جوانب حياتك، وسيساعدك ذلك في التفكير والمضي قدماً في عالم الأعمال، وهو ليس بالأمر السهل وخاصة مع كل الضغوط التي تأتي مع كونك من كبار رجال الأعمال، ولكن مع الممارسة والخبرة يمكنك تحقيق التوازن بين العمل واللعب والراحة وغيرها من جوانب حياتك.

الأفكارجيدة، ولكن النتائج أفضل: ابتداع الأفكار ليس صعباً على معظم الناس عند إعطائهم وقتاً كافياً، من ناحية أخرى، عليك أخذ تلك الأفكار وفعل شيء بها، أمر آخر تماماً، إن رجل أعمال القرن 21 لا يأتي بأفكار مميزة فحسب، بل يعمل عليها ويأخذ زمام المبادرة بغض النظر عن مجال العمل.

تعلمي تعدد المهام: أن تكوني قادرة على التعامل مع أكثر من أمر في الوقت نفسه يكاد يكون ضرورة في عالم الأعمال الحديث، وكلما تعلمت تعدد المهام بكفاءة، فستبدئين في الوصول إلى أهدافك وحتى تجاوزها، أو تعلمي كيفية الاستعانة بمصادر خارجية لتسهيل الأداء.

كوني أنت التغيير الذي تريدينه: لا أحد يحب المتذمر، ولا حتى معظم الأمهات، بدلاً من الشكوى اخرجي من الفيسبوك وتويتر، واعملي لتغيير العالم نحو الأفضل، هذا ما يميز القادة من الأتباع، والجيد من العظيم.

دوام التعلم: تتغير التكنولوجيا بسرعة في هذه الأيام لدرجة قد يكون من الصعب مواكبتها الآن، هذا أمر ضروري لرجال أعمال القرن 21 الذين يريدون تحقيق أهدافهم، قومي بتخصيص وقت كل أسبوع للقراءة حول ما هو جديد في مجال عملك، إذ إن هذا يساعد في حياتك المهنية إلى حد كبير بطرق مختلفة، إذا أمكنك تعلم شيء جديد كل يوم أو كل أسبوع، فأنت تسيرين على طريق التفوق.


_______________________________________________

إقرأ أيضا