جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 19 نوفمبر، 2015

تخيل .. الالوان يمنكنها ان تعالج معظم المشاكل الزوجية ؟!





هل تعرف أن الألوان تعالج معظم المشاكل الزوجية


اكتشف الباحثون جسوراً طويلة من العلاقة بين اللون المفضل والصحة النفسية وتعددت الألوان، واختلفت بين ألوان خاصة بالرجال، وألوان أخرى تؤثر بشكل كبير على حياة النساء في الحب والكره والتوتر.

الدكتور سعد عبد اللطيف، أستاذ الكيمياء الحيوية يرى أن هناك علاقة وطيدة بين الحياة والألوان متمثلة في ثلاثة ألوان أساسية معبرة عن الحياة، وهي الأخضر والأبيض والسماوي حيث يمثل الأخضر 80% من اليابس، أما الأبيض فهو رمز للنهار والسماوي رمز السماء والبحر.

هل تعرف أن الألوان تعالج معظم المشاكل الزوجية

وبإمكان الألوان علاج 70% من المشاكل الاجتماعية والنفسية للنساء والرجال فهي مكمل صحي وهام وضروري، ويكون استخدامها عبر ثلاث وسائل:

الأول: الجدران.
الثاني: الملابس.
الثالث: الطعام.

البرتقالي للسيدات

من أجل صحة نفسية أفضل للسيدات، يأتي اللونان الأصفر والبرتقالي حيث يمنحان هدوءاً نفسياً، ويمنعان التوتر أو الشعور بالإجهاد، فيتكون اللون البرتقالي من مركبات الكاروتين ومشتقاتها، والتي تتميز بأنها مولدة لفيتامين (أ) كما أن له القدرة على توفير الحماية لخلايا العين والكبد والعضلات، وهو المسؤول عن قوة النظر وكذلك سلامة اللثة والأسنان، ويضاعف من قوة السمع، ويعتبر من المواد المضادة للأكسدة، ومن هنا كان له دور فعال كمركبات مضادة للسرطان، مثل سرطان عنق الرحم وسرطان المريء وسرطان المعدة والأمعاء والرئة والحلق والرقبة والفم.

واللون الأصفر هو من أكثر الألوان إشراقاً يوحي بالنشاط والمرح، ويمثل الضوء وهو رمز للشمس والذهب الذي تهواه معظم السيدات.

ومن مصادر هذين اللونين على المائدة الجزر والقرع والمشمش والكانتلوب والخوخ والمانجو والباباز والفلفل الأصفر والبرتقالي. إلى جانب تلك الأطعمة، حيث يمكن استخدام هذا اللون في الملابس، أو من خلال بعض الديكورات المنزلية والصور الملونة الموجودة على الجدران.

الأحمر للرجال

أما بالنسبة للرجال، فالأفضل لهم التعامل مع اللونين الأخضر والأحمر، فكلاهما يمنحان الإحساس بالقوة من خلال النظر على ذات اللون الموجود على الجدران أو في الملابس، أو بتناوله فيكتسب جسد الرجال القوة البدنية والنفسية والعصبية.

ويأتي اللون الأحمر بصبغة الليكوتين؛ ليحتوي على العديد من الفوائد الأساسية، حيث إنه مضاد للأكسدة ومانع لتراكم الشوارد الحرة، التي تتكون مع عمليات التمثيل الغذائي، وكذلك يوقف تأثيرها المدمر من خلايا الجسم، كما أن له تأثيره على الجلد والقلب، وتناول 6.5 مليغرام يومياً من المأكولات الحمراء، يحمي من سرطان البروستاتا بنسبة 21% كما يحمي الجلد من التأثير الضار لأشعة الشمس، فيزيد من تماسك خلايا الجلد مع بعضها البعض، ويقلل اللون الأحمر من احتمالات حدوث حالات الإصابة بالمياه البيضاء والكاتراكت في العين، كما أن له تأثيراً مخفضاً لسكر الدم.

ويوجد اللون الأحمر في الطماطم والصلصة والفلفل الأحمر والبنجر. وبرأي الدكتور سعد أن على الزوجة في حال قدوم الرجل إلى بيته، وهو متوتر بسبب أعباء العمل أو الأمور المادية أن تبادر باستخدام اللون الأحمر بدرجاته سواء في إعداد الطعام أو في ملابسها.

تشارك المرأة الرجل في فائدة اللون الأحمر، حيث يعمل اللون الأحمر بدوره على حماية الجلد من التأثير الضار لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الصيف، وتزيد المأكولات الحمراء من تماسك خلايا الجلد مع بعضها البعض؛ ما يؤخر من ظهور تجاعيد الشيخوخة، بل إن الطماطم تعتبر من مضادات الشيخوخة القوية.

وينصح الدكتور سعد عبد اللطيف الزوجين بما يلي:

1 – التعامل مع الأطعمة في موسمها الأصلي الطبيعي، والذي يتناسب في كل دولة مع درجة حرارتها وطبيعة المناخ فيها.

2 – يغفل الكثيرون منكم استخدام الزهور بألوانها كمصدر للطعام الطازج، فالمملكة النباتية تضم 95% من النباتات الصالحة للتغذية، ويقتصر الإنسان نفسه على 8% منها فقط حتى الآن. فانتبها للأمر.

3 – اللون الأسود لا يعتبر جزءاً من الألوان الطبيعية الموجودة في الحياة، فمع الوقف تم إعطاؤه الرهبة والهيبة والتألق، وانتبها عليه بشكل كبير، لأنه خلال اليوم يصيب بالإحباط والتدهور الصحي؛ لذلك لابد من استخدامه بشكل معتدل خلال اليوم.

5 – لا تستخدما الإضاءة من نوع الفلورسنت داخل المنزل بكثرة، لأنها تؤدي إلى الاكتئاب، وأنصحكما بتغييرها إلى اللون الأصفر القوي والذي معه تتحسن الصحة النفسية.

6 – أطفالكما يحتاجان إلى جميع الألوان الطبيعية الموجودة المبهجة والهادئة؛ مما يمنحهم الحيوية والذكاء والقوة والهدوء النفسي، ولكن أبعدا عنهما بشكل تام الألوان الصناعية داخل الأطعمة الجاهزة والمصنعة.


_______________________________________________

إقرأ أيضا