جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 2 نوفمبر، 2015

تعلم كيف تجعل قلبك ينبض بالحياة من جديد عن طريق .. !





نصائح لتجعل قلبك ينبض بالحياة من جديد


هناك قلوب وظيفتها ضخ الدماء لا أكثر، ومعظم هذه القلوب ضحية المجتمع المتسارع التكنولوجي المادي...وهنا مجموعة من النصائح لنجعل قلوبنا تنبض من جديد.

1- اعترف بكل أخطاء الماضي ، فالإنسان الحقيقي هو المعترف بذنبه المقر به ومن هنا تبدأ عملية الإصلاح ، بادر للاعتراف بكل خطأ جديد قمت أو تقوم به فهذا يريحك من ضغوط الأخطاء التي ترفض الاعتراف بها التي قد تميت حيوية القلب مع الزمن.

2- ابحث عن أصدقاء حقيقيين وأعطِ الفرصة لهم ، نعم هناك أشرار لكن هناك أخيار في هذه الدنيا.

3- سامح الأخرين ولكن تعلم مما جرى في الماضي ، الماضي بات ماضياً لن تستطيع تغييره لكن في المستقبل دائماً اجعل السماح أولوية مع التأكيد على وجود أخطاء تستحق العقاب والحساب الشديد للحفاظ على حقوقك.

4- اضحك قدر المستطاع وابتسم في وجه من لا تعرف ، كي تضحك هناك أساليب عدة كأن تحرص أنت على خلق الطرفة أو تشاهد أفلام كوميدية أو تصادق الظرفاء القادرين على رسم الابتسامة.

5- انسَ الماضي بكل ما فيه بعد أن تعترف بأخطائه ، وراقب أفكارك وكلما فكرت فيه بعد الاعتراف أطلب من نفسك التوقف فوراً وغير موضوع تفكيرك بشكل مباشر وفوري.

6- اقرأ ، فالقراءة ميزة للإنسان هي الأخرى وعليك بها .. حاول القراءة بكثرة في أوقات الفراغ فهذا يقتل وقت الفراغ وبالتالي تقل فرصة الأفكار السلبية.



7- لا تفترض شيئاً أبدا في تصرفات الناس أو ما في عقولهم ، لا تتصرف أبداً على أساس هذه الافتراضات فمن شأن هذا أن يحمل عقلك أكثر بكثير مما يحتمل.

8- قم بالنوم جيداً ، فقلة النوم علمياً تؤثر على القلب كما أنها تجعل الأعصاب متوترة ... عندما نقول نم جيداً فالحديث عن سبع ساعات متصلة يومياً.

9- قم باستشارة الناس في كل أمر يحيرك أو يشغلك ، الناس الجيدون يقدمون استشارات جيدة وهذا يساعدك ويريح بالك فينبض قلبك.

10- ضع أهدافاً لك كي  تحققها ولو كانت صغيرة ، الأهداف هي فعلاً وقود القلب.

11- التزم بالأخلاق العامة وارفض الكذب أو السرقة أو أكل مال الحرام ، فلا أحد يستحق أن تخشى منه وتكذب والمال الحرام يذهب وأهله.

12- عندما تخطىء اعتذر مباشرة ولا تجعل الأمر مبالغاً به..فقط اعتذر!.

13- تجنب انتقاد الناس بشكل سلبي قدر المستطاع ، إن لم يعجبك شيء ما فتذكر أنه لا يؤثر فيك وانسَ الموضوع تماماً سواء كان المسلسل جيداً أم لا ، ولو لم يكن الطعام جيداً فهناك وجبة قادمة انتظرها.

14- انتبه لما يدخل فمك وما يخرج منه ، ما يدخل فمك من ماء يجب أن يكون كافياً لأن العطش سلبي والطعام يجب أن يكون في أوقات محددة مناسبة وبشكل يساعدك على الحركة بنشاط والنوم جيداً.. .أما ما يخرج منه فهو قادر على تحويل حياتك إلى جحيم إن لم تنبته. 

15- اكسر الروتين قدر المستطاع.


_______________________________________________

إقرأ أيضا