جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 1 نوفمبر، 2015

اضرار على البشرة غير متوقعه اثناء الاستحمام .. اعرفها !





6 أضرار غير متوقعة على البشرة أثناء الاستحمام


نقدم مجموعة من الأشياء غير المتوقعة التي تحدث أثناء الاستحمام، ومن شأنها أن تضر ببشرتك: 

1- الماء شديد السخونة يرغب الكثيرون بالاستحمام بالماء الساخن، إلا أن ذلك يحمل في طياته خطراً على صحة البشرة، كون الماء الساخن يجرد الجلد من الزيوت الطبيعية المرطبة، كما يزيد من نشاط الدورة الدموية ويسبب الالتهابات والحكة للجلد. لذلك ينصح بأن يكون الماء فاتراً أثناء الاستحمام.

 2- الاستحمام لوقت طويل لا تعتقد أن البقاء لوقت طويل تحت الماء أمر مفيد لبشرتك، بل على العكس، فكلما طالت فترة الاستحمام، كلما تعرضت البشرة لضرر أكبر، لذلك ينصح أن تتراوح فترة التعرض لماء الاستحمام لمدة تتراوح بين 3 و 5 دقائق للحفاظ على رطوبة الجلد الطبيعية. 

3- الاستحمام المتكرر لا يجب أن تكون فترة الاستحمام قصيرة فقط، بل يجب أيضاً أن لا يتكرر بشكل يومي، وفي المتوسط ينصح بالاستحمام مرتين في الأسبوع، للحفاظ على رطوبة الجلد وينطبق هذا الأمر على الشعر أيضاً، فلا ينصح بغسيل الشعر بالماء والشامبو أكثر من مرتين في الأسبوع.

 4- الإكثار من الصابون أظهرت دراسة حديثة أن الصابون يشكل خطراً على صحة الجلد، فالإكثار من غسيل الجلد بالصابون، يمكن أن يؤدي إلى قتل البكتيريا المفيدة التي تحمي البشرة من البثور والمشاكل الجلدية الأخرى، كما أن الصابون يحتوي على نسبة من المواد الكيماوية الضارة بالبشرة.

 5- استخدام صابون غير مناسب يجب أن تتعرف على مكونات الصابون قبل شرائه واستخدامه للاستحمام وتنظيف الجلد، وينصح بالابتعاد عن الصابون الحاوي على مواد كيماوية مثل الباربين وكبريتات لوريل الصوديوم وسلفات لوريث الصوديوم، فهذه المركبات ضارة جداً بالبشرة.

 6- إغفال استخدام مرطبات الجلد إذا كنت تعاني من جفاف البشرة بعد الاستحمام، فلا بد من استخدام مرطب مناسب بعد 3 قائق على أبعد تقدير من الخروج من الحمام، فالجفاف هو من ألد أعداء البشرة، ويسبب الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد وغيرها من مشاكل الجلد الأخرى.


_______________________________________________

إقرأ أيضا