جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 19 نوفمبر، 2015

اسباب تؤدى الى فشل الزواج .. تعرف عليها !





اسباب الزواج الفاشل


هل تساءلت يوماً عن الأسباب التي تؤدّي إلى الزواج الفاشل؟ تكشف "عائلتي" في هذا المقال عن الاسباب الحقيقية التي تؤدّي إلى فشل الزواج، وبالتالي ننصحك بالإبتعاد عنها للحفاظ على سعادتك الزوجية:

الأنا والغرور: لا تدعي الغرور يعميك في العلاقة الزوجية! ففي بعض الحالات يجب على الطرفين تقديم التنازلات لإنجاح العلاقة.

عدم تصحيح الأخطاء: إن الثنائي الذي يرتكب الأخطاء من دون أن يحاول تصحيحها هو أكثر عرضة للفشل في الحياة الزوجية.

التوقّعات غير الواقعية: إن التوقعات غير الواقعية في الزواج قد تؤدّي إلى فشله. ننصح الثنائي بأن يكون واقعياً، فما من علاقة زوجية مثالية وخالية من المشاكل.

غياب التواصل والتفاهم: يعتبر التواصل مفتاح العلاقة الزوجية السليمة. كما أن على الزوجين تفهّم حاجات بعضهما البعض لتجنّب المشاكل.

الصراخ والكلمات الجارحة:إن الصراخ والكلمات الجارحة تحطّم مشاعر الطرف الآخر وقد تؤدّي إلى فشل الزواج. لذلك ننصح بالإبتعاد عن الأساليب العنيفة.

التدخلّات الخارجية والعائلية: هل كنت تعلمين أن التدخلات الخارجية أو العائلية بحياتكما الخاصة قد تؤدّي إلى فشل الزواج؟ لا تسمحي إذاً لأي أحد أن يتدخّل في شؤونكما الخاصة ومشاكلكما.

عدم تخصيص الوقت للآخر: لو مهما كثرت المسؤوليات والضغوط، ننصح كلّ ثنائي بتخصيص بعض الوقت لنفسه ولتجديد العلاقة الرومنسية.

المشاكل الجنسية: المشاكل الجنسية قد تؤدّي إلى فشل الزواج. لذلك ننصح بالإستعانة بطبيب أخصائي للمساعدة على التخلّص من هذه المشاكل التي قد تدمّر الحياة الزوجية.

الخيانة: تعتبر الخيانة من أبرز الأسباب التي تؤدّي إلى فشل الزواج.

الملل: ننصح كلّ ثنائي بتجديد حياته الزوجية والقيام بنشاطات جديدة من فترة إلى أخرى لتجنّب الملل الذي قد يؤدّي إلى تدهور الحياة الزوجية.


_______________________________________________

إقرأ أيضا