جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 22 ديسمبر، 2015

شاهد شاب يرفع الأذان في الكنيسة وسط الكهنة..‬ شاهد ماذا حدث !




في إطار مبادرة "حوار الأديان" قام الشاب الجزائري عبد الوهاب بن يوسف برفع صوت الأذان في أحد الكنائس المتواجدة في لوس أنجلوس.
وكانت المبادرة حول أين كان المصلون يؤدون الصلوات الخمس في الكنائس.
وتم تحميل الفيديو ونشره في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لقي تجاوبا كبيراً خاصة من المسلمين الذين افتخرو برفع صوت الأذان داخل الكنيسة.

وحسب تصريحات المؤذن بن يوسف الذي أجرى حوارا على قناة الحرة، قال أنه كان يؤذن في المساجد المتواجدة في أمريكا، كما أن العديد من المصلين والمواطنين كانو يقصدون المسجد بسبب صوته المتميز الذي يجذب كل من يستمع له.

ولاقى هذا إعجاب الجمعيات الدينية غير المسلمة التي اقترحت عليه فكرة الانضام إلى النشاطات المتعلقة بحوار الأديان، وقد مكنت هذه الدعوة بن يوسف من إقامة الأذان في إحدى الكنائس التي جمعت رموزا من ديانات مختلفة في مشروع يدعو إلى السلام بين شعوب الأرض.

وحول هذا الموضوع يقول بن يوسف "تجربتي مع الأذان كانت في بدايتها جزءا من فضولي الشخصي، بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر كانت أفكاري مشوشة حول ما يجري حول العالم، لقد كانوا يهاجمون معتقداتي وديني".

وأضاف أنه من خلال الأذان "أردت أن أبين للعالم عقيدتي وأدافع عنها. أردت أن أقول للناس إن الإسلام دين جميل ولكن بعض الناس أساؤوا فهمه واستخدامه، مثلما يمكن لمسيحي أن يستعمل المسيحية في غير موقعها".


_______________________________________________

إقرأ أيضا