جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 6 ديسمبر، 2015

الشعور بالوحدة يعادل فى ضرره شرب 15 سيجارة يوميا !





الشعور بالوحدة يعادل ضرره شرب 15 سيجارة يوميا


هل الوحدة قاتلة كما يقول عنها الشعراء والأدباء؟ .. هذا ما توصلت إليه دراسة جديدة بجامعة بريجهام والتي توصلت إلى أن الشعور بالوحدة يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية يعادل ضررها الإصابة بأمراض السمنة أو تدخين 15 سيجارة يوميا.

كما أفادت تلك الدراسة أن وجود ثلاث أصدقاء قريبين بالعمل يشعرك بالرضا بنسبة 96% عن حياتك، فوجود  الأصدقاء يخفض من نسبة التوتر لدى الأشخاص.

فإذا كنت تعاني من شعور الوحدة إليك مجموعة من الخطوات التي ستساعدك على الخروج من هذه الحالة سريعا:

- الثقة بالنفس وعدم لومها على الشعور بالوحدة، والتفكير في سبب عدم وجود أصدقاء حولك هل هو بسبب الطباع الحادة أمن انها حالة من الانطواء، أم انك لم تفكر في أهمية الأمر من قبل وبداية معالجة السبب الرئيسي.

- محاولة الإندماج مع  زملاء العمل والتعرف عليهم عن قرب مثل الإشتراك في الأنشطة الإجتماعية بالعمل والسفر في الرحلات الترفيهية وغيرها من الطرق المختلفة، فزملاء العمل يشاركونك معظم ساعات يومك ووجود أصدقاء منهميدعمك ويساعدك على عدم الشعور بالوحدة.

- الاندماج في مجتمعات جديدة في مجتمعات جديدة مثل المشاركة في بعض الأعمال التطوعية او تعل لعبة جديدة والاشتراك في ألعاب جماعية، وإذا كانت الموسيقى من هواياتك فتعلم عزف ألة جديدة وشارك في نشاط موسيقي بأحد المراكز الثقافية.

- استغلال وقت الفراغ لديك في تطوير نفسك في مجال العمل، الحصول على شهادات علمية جديدة، تعلم لغة جديدة وغيرها من الأمور التي ستستهلك وقت الفراغ لديك وتقدم لك جديد في حياتك وتعد أيضا فرصة للتعرف على أصدقاء جدد.


_______________________________________________

إقرأ أيضا