جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 29 ديسمبر، 2015

اطعمة تقضى على السكرى فى 30 يوما فقط .. تخيل ما هى ؟!





أطعمة سحرية تقضي على السكري في 30 يوماً!


يُؤكّد الخبراء أنّ للمرء القدرة على محاربة داء #السكري والقضاء عليه بالغذاء، لاسيما بوجود أطعمة فعّالة جداً وبشكل رهيب في خفض معدل السكر في الدم وتعديل مستوى الأنسولين في الجسم.

ندعوكي إن كنتِ مريضة سكري أو تملكين سجلاً عائلياً مع المرض، إلى تناول هذه الأطعمة الخارقة سواء للتخلّص منه في غضون شهر أو للوقاية منه ومن أعراضه!
اطعمة صحية تقضي على السكري

الجزر

يُعتبر الجزر أحد أفضل أنواع الطعام لمحاربة السكري والتخلّص منه في 30 يوماً، ومردّ ذلك إلى غناه بمادة البيتا كروتين. بكلامٍ آخر، يمكن لهذه الثمرة البرتقالية التي لا تحتوي على كميات كبيرة من السكر أن تتحكّم بمعدل الأنسولين في الجسم وتُساهم في خفضه.

السمك

تُساعد أحماض الأوميغا 3 الموجودة في السمك على مكافحة داء السكري عن طريق تقليصها من مقاومة الجسم للأنسولين أو عدم قدرة خلايا الجسم على الاستجابة لهرمون الأنسولين في شكل سليم. تناولي السمك مرتين في الأسبوع إذن وضاعفي فوائده على صحتك!

زيت الزيتون

يُعدّ زيت الزيتون خياراً غذائياً صحياً لمريض السكري، لما يحتوي عليه من دهون جيدة لا يرفع مقاومة الجسم للأنسولين، وثمة احتمال كبيرة بأن يقلبه رأساً على عقب!

الخبز

لا نعني بالخبز الصنف الأبيض الغني بالأملاح، بل الصنف المعدّ من أنواع الحبوب الكاملة، كونه يُبطّئ عملية الهضم ويحوي نسبة منخفضة جداً من السعرات الحرارية، الأمر الذي سيُجنّبك زيادة الوزن غير المرغوب فيها بوضعك.

الفاكهة الحمضية

يأتي البرتقال في طليعة الفاكهة الحمضية الفعّالة على داء السكري. والأفضل أن تتناولي ثمرتين منه في الأسبوع حتى تقضي على اضطرابك الصحي في 30 يوماً، وهو إذ يحتوي على عناصر الـ phytonutrients، إلى جانب البكتين والتربين والكاروتينويد والفلافونويد والغلوتاثيون.

اللوز

يكاد اللوز أن يكون أفضل صديق لمريض السكري، نظراً إلى مكوّناته من البروتين والألياف والتي تقوم عليها فعاليته القوية للتخلّص من الداء في 30 يوماً!

الشاي الأخضر

حاولي أن تشربي الشاي الأخضر مرتين في اليوم حتى تُساعدي جسمكِ على تذليل السكري في ظرف شهرٍ واحد. فالعناصر المغذّية التي يحويها بكميات كبيرة لا بدّ من أن تُعيد التوازن إلى معدل السكر في دمك!

الفاصولياء

أضيفي الفاصولياء إلى نظام غذائكِ اليومي حتى تُحسّن قدرة جسمكِ على محاربة السكري بفضل مكوّناتها المختلفة من عناصر الـ phytonutrients.

التفاح

ثقي بأنّ تفاحة في اليوم لن تُغنيك عن الطبيب وحسب، بل ستُغنيك أيضاً عن محاربة الكوليسترول السيء وتأرجح معدلات السكر في الدم.

الشوفان

يُشكّل الشوفان جسراً بين أنزيمات المعدة المسؤولة عن عملية الهضم والنشويات الموجودة في الطعام المستهلك في شكل يومي، إذ يسمح للكربوهيدرات بالمكوث وقتاً أطول في الجسم قبل أن يتحوّل إلى سكر في الدم.

ما الذي تنتظرينه بعد لتُعلني حربكِ على السكري وتبدأيها مع هذه الأطعمة؟


_______________________________________________

إقرأ أيضا