جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 14 ديسمبر، 2015

استعمالات غريبة لا تعرفينها عن الميكروويف .. تعرفى عليها !





اكتشفي الاستعمالات الغريبة الأربع التي تجهلينها عن المايكرويف!


أصبح المايكرويف في عصرنا هذا من أحد التجهيزات الأساسيّة التي لا غنى عنها في مطبخكِ ، فرغم أنه كان غائباً عن منازلنا إن عدنا بالزمن لعقدٍ أو أكثر، فلا جدال حول أنّ المايكرويف تحوّل في عصرنا إلى أحد التجهيزات الأساسيّة التي لا غنى عنها في المطبخ . حتى أن استعمالاته تجاوزت ما تعرفينه عن التسخين فقط ، نحو استخدامات غريبة ولكن مفيدة لحدّ كبير، فتابعي معنا هذا المقال لتكتشفي أبرز الاستعمالات الغريبة الأربع التي تجهلينها عن المايكرويف. 

من الاستعمالات الغريبة للمايكرويف، تسهيل عصر الحمضيات خصوصاً إن لم تكن خارج البراد، فأحيانا قد تعانين في عصر الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال والغريب فروت بسبب قساوتها. للتخلّص من هذه المشكلة، قومي بوضعها في المايكرويف لمدّة 10 ثوانٍ لا أكثر لتلحظي أنّ عصرها أصبح أسهل بكثير من الأوّل! 

باستعمالك للمايكرويف ستتمكنين من تعقيم لوح التقطيع، و بالتالي ستتخلصين من الجراثيم والروائح الناجمة عن استعمال لوح التقطيع للحوم النيئة أو بعض أنواع الخضار ، و لتتكمني من ذلك ، ما عليك سوى أن تقومي بغسل لوح التقطيع جيّداً، و فركه بعصير الليمون ،ثمّ وضعه في المايكرويف لمدّة دقيقة واحدة لا أكثر.

إن كنت تريدين تطهير إسفنجة الجلي، و إزالة الروائح عنها وإرجاعها جديدة، انقعيها فقط في القليل من الماء والخلّ الأبيض أو عصير الليمون، ثم قومي بتسخينها لمدّة دقيقة في المايكرويف، وستخرج نظيفة وجديدة ، لكن احرصي على تركها حتى تبرد تفادياً لأيّ حروق... 

من الاستعمالات الغريبة أيضا للمايكرويف ، أنه يساعدك على التحكم بالألوان التي تفضّلينها لملابسكِ وحتى أنك تستطيعين صبغها بسرعة من خلال الاستعانة بالمايكرويف. و لتتمكني من ذلك ، كلّ ما عليكِ فعله هو وضع قطعة القماش التي تريدين صبغه مع الصبغة الخاصّة والقليل من المياه في وعاء مناسب وذلك لمدّة 5 دقائق فقط داخل المايكرويف، بعدها، أزيلي القماش واغسليه لنتيجة دائمة وسريعة من دون انتظار. 


_______________________________________________

إقرأ أيضا