جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 11 ديسمبر، 2015

اخطاء يقع فيها الرجل تؤثر على حياته ومستقبله .. اعرفها !





اشهر 5 اخطاء يقع فيها الرجل وتؤثر علي حياته و مستقبله


يشعر الرجل في بعض الأحيان بالفشل والأحباط وخيبة الأمل نتيجة عدم الوصول الي الأهداف التي قد وضعها  لحياته والغريب ان الرجل قد يستسلم لهذه المشاعر السلبية علي اعتبار ان الحظ لم يحالفه وان عليه الرضا بالقضاء والقدر .

وبرغم ايماننا بأن القدر لا مفر منه وان الأنسان عليه الرضا بقضاء الله سبحانه وتعالي  لكننا لابد ان نؤكد علي شيئ هام الا هو ان هناك بعض المفاهيم التي قد تتحكم في سلوكياتنا وبالتالي يكون لها تأثير كبير علي  طريقة تفكيرلنا ومستقبلنا .

فمن الوارد عزيزي الرجل ان يكون لديك اخطاء او مفاهيم وعادات سلبية قد اثرت علي نظرتك  لبعض الأمور وبالتالي واجهت الفشل , لذا نبشرك اليوم انه قد اّن الأوان اخيرا لتتعلم من اخطائك وتمنعها من السيطرة علي مستقبلك فاليك اشهر 5 اخطاء تقع فيها وتؤثر علي مستقبلك ونجاحك في الحياة .

1- مطاردة الأهداف المستحيلة : 

نناشدك عزيزي الرجل ان تكون منصفا لنفسك فلا تحملها ما لا طاقة لها به وتذكر دائما اننا بشر لدي كل منا قدرات وامكانيات قد وهبها الله له وان الكمال لله وحده سبحانه وتعالي , لذا لا تضع لنفسك اهداف من المستحيل ان تصل لها بقدراتك التي تعرفها جيدا وتأكد ان هذا ليس عيب فيك فعليك  استكشاف نفسك اولا والتعرف علي قدراتك  الواقعية .

 2- التحول الي عبد لنمط حياة صارم : 

هذه هي حقيقة بعض الرجال للأسف فكثيرا ما نجد رجل ينغمس في روتين  حياة صارمة لا يوجد بها اي نوع من التغيير او التجديد فنجده يدخل دائرة مغلقة لا يستطيع الخروج منها فيفقد راحتة وعلاقاته بالأخرين وبالتالي  تتأثر نفسيته وصحته الجسدية والنفيسية علي المدي الطويل , لذا ننصح عزيزي الرجل بالأاسترخاء فهو سبيلك الي الراحة الذهنية والبدنية ولتعلم اذا استمررت في اتباع نظام واحد طوال الوقت دون ان تحصل علي قدر من الراحة والهدوء فستنهار قواك ولن تحقق اهدافك التي تسعي اليها .

3- عدم التعلم من الخطأ وطلب نتائج مختلفة : 

غريب عالم الرجل هذا سبق ان ذكرنا ان به العديد من التناقضات فنري ان الرجل غالبا ما يشعر بالحرج والضيق من الأعتراف بالخطأ حتي امام نفسه والأغرب انه ينتظر نتائج مختلفة , غير مدركا ان الطرق التي يتتبعها قد تسبب الفشل وعدم اعترافه  بالخطأ قد يزيد من احتمال التعرض للفشل مرة اخري , لذا ننصح الرجل بالا‘تراف بالخطأ ودراسته والسعي لتطوير مهاراته وتجربة طرق واساليب جديدة لتحقيق هدفه .

4– تجاهل الرجل احتياجاته الشخصية : 

في بعض الأحيان يتعامل الرجل مع نفسه علي انه اّلة لا تحتاج الي قطع غيار او صيانة , فنجده لا يهتم بصحته او بلياقته البدنية او صحته النفسية , فتهاون الرجل في كل هذه الأحتياجات غالبا ما يكون عن جهل بالأثار المترتبة علي عدم اشباع هذه الأحتياجات البتي غالبا ما تكون شعور بالتعب والأجهاد وعدم التركيز وانخفاض المعنويات وبالتالي التأثير علي الاداء الوظيفي .

5- الرغبة في النجاح و الأبداع  دون  تخطيط مسبق : 

غالبا ما يبغي الرجل  اعتلاء سلم النجاح والتميز في الحياة والعمل دون ان يكون له خطط  مرحلية لذلك ,  فقد يكتفي الرجل بالتمني وترك الأمر للحظ والنصيب دون ان  يفكر في سبل التنفيذ , فعاده ما يحلم الرجل بالوقوف علي  القمة دون ان يدرك ان النجاح والتميز والأبداع لن ياتي بين يوم وليلة انما هو نتيجة رحلة كفاح وان هناك خطوات مرحلية لابد من وضعها وان لكل خطوة جدول زمني خاص بها يجب وضعه بدقه مع وضع بدائل اذا تطلب الأمر ذلك .


_______________________________________________

إقرأ أيضا