جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 17 ديسمبر، 2015

لا تردد هذه العبارات امام اولادك الذكور والسبب ..؟!





5 عبارات .. لا ترددها أمام أولادك الذكور


"الطبخ للفتيات"، و"ترتيب المنزل ليس من اختصاص البنين"، و"الأولاد لا يبكون".. عبارات يرددها الآباء أمام أطفالهم الذكور منذ الصغر، وتكبر مع أعمارهم، حتى تظل قناعة يؤمنون بها.

من الضروري تجنب قول العبارات للأولاد التي يمكن أن تؤدي إلى عدم المساواة بين الجنسين، والتمييز بينهم، بل خلق صور نمطية سلبية عن أخواتهم الفتيات.

وفيما يلي 5 عبارات ينصح موقع الأبوة الهندي بعدم ترديدها أمام أولادك الذكور:

1. "الأولاد لا يبكون"

مجتمعنا يعلمنا أن الأولاد أقوياء ويجب أن لا يبكون، ولكن يجب رفض هذا التعليق، وتوفير منفذ صحي لابنك في التعبير عن عواطفه، وهذا ما يشجعه على التحدث عن مشاكله بشكل أكثر صراحة.

2. "الأولاد لا يطبخون"

يجب ألا يتم تقسيم المهام المنزلية على أساس الجنس، ولكن يجب أن يتعلم ابنك كيف يطهو الطعام، وكيف يغسل ثيابه، وما إلى ذلك.

لا تعلمهم أن الطبخ مخصص للفتيات، وأن الأولاد لا يفعلون شيئا، بدلا من ذلك قم بتقسيم العمل المنزلي بين الأشقاء على حد سواء.

3. "المرأة بحاجة إلى البقاء في المنزل ورعاية الأسرة"

لا لخلق صورة نمطية بين الجنسين، وترديد عبارة أن الفتاة تحتاج فقط إلى البقاء في المنزل ورعاية الأطفال، فهناك الأمهات العاملات والناجحات في حياتهن، ولكن مع ترديد مثل هذه العبارات سيكون من الصعب للغاية القضاء على هذه القوالب النمطية الخاطئة في وقت لاحق في الحياة.

4. "الدمى والعرائس ليست لك"

يجب السماح لابنك للعب مع ما يحلو له، فهذا اختياره، واعطه فرصة كي يقرر ما هي أنواع اللعب التي يريدها. وفي الواقع، فإن اللعب مع الدمى يعلمه كيف تكون العناية والرعاية لغيره.

5. "لا تكن عاطفيا"

لا تعلم ابنك أن الانفعال هو دائما للبنت؛ فبدلا من ذلك اسمح له بإظهار حبه جسديًا، عن طريق رؤيتك وأنت تعانقه عندما يفعل شيئا جيدا، أو عندما تشعر بالسعادة وتكون متحمسا لما يفعله، فالمودة البدنية تعد أمرا صحيا في علاقتك مع الأبناء.


_______________________________________________

إقرأ أيضا