جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 18 ديسمبر، 2015

اشياء محظورة فى حقيبة المكياج .. تعرفى عليها !





10 أشياء محظورة في حقيبة المكياج.. تعرفي عليها


محتويات حقيبة مكياج المرأة تقول الكثير عن أولوياتها، ولكن شيئا واحدا يجب أن يكون له الأولوية عند المرأة، وهو الحفاظ على أن تبدو بمظهر جمالي مرتب.

وإذا كانت الحقيبة تحتوي على مسكرة جفت، أو إسفنجة متسخة، أو طلاء أظافر انفصلت مكوناته، أو محدد شفاه مكسور، أو أحمر شفاه انتهت صلاحيته، فإنه قد حان الوقت لتنظيف الحقيبة والاستغناء عن بعض المتعلقات.

يقدم لك هافينج بوست 10 أشياء يجب إزالتها من حقيبة المكياج:

الفاونديشن/ الكونسيلر القديم

لون كريم الأساس والكونسيلر يعطيك علامة منذرة بأنه قد حان الوقت للتخلص منه، فكريمات الأساس، والكونسيلر عادة ما تتراوح صلاحيتها بين 12 إلى 18 شهرا.

الماسكرا الجافة

الإفراط في استخدام عصا الماسكرا يعرضها للهواء ويسمح بتسلل البكتيريا، لذا كوني متأكدة من إغلاق الماسكرا الخاصة بك بإحكام بعد كل استخدام، وشراء واحدة جديدة كل ثلاثة إلى ستة أشهر.

المكياج الطبيعي القديم

هذه المنتجات خالية عموما من البارابين ومن المواد الحافظة الاصطناعية، ووفقا لجيمي جرينبرج خبير التجميل، فإن تخزين هذه المواد الطبيعية في الثلاجة سيساعد في استمرار صلاحيتها لفترة أطول، ومع ذلك فإنها غالبا ما تنتهي بعد 3-6 أشهر.

إسفنجة المكياج

إذا كانت الإسفنجة ملطخة بشكل دائم بألوان المكياج المختلفة الخاصة بك، فإنه قد آن الأوان للتخلص منها فورا، ويجب تنظيف الإسفنجة دائما بعد كل استخدام، وتجديدها أسبوعيا، أو كلما دعت الحاجة.

المناديل المستعملة

تستخدم في إزالة المكياج، أو تخفيفه، وهي منتجات تستخدم لمرة واحدة فقط، وهذا يعد سببا لرميها والاستغناء عنها بعد الاستخدام.

أحمر الشفاه

يجب أن تكوني قادرة على اكتشاف أي طارئ على أحمر الشفاه أو الـ gloss  الخاص بك بسهولة، عن طريق أي تغير يطرأ في الملمس أو اللون أو الرائحة.

من الشائع حول هذه المنتجات أنها سهلة الذوبان، فهي معرضة للانفجار بالمعنى الحرفي في حقيبتك، لذا تكدي من أنك تستبدلينها كل عام على الأقل.

أحمر الخدود وظلال العيون

من المكونات الجميلة في ذاتها، ولكن حقيبتك لا تستحق كل هذا العناء والفوضى التي يحدث نتيجة تحطيم أحمر الخدود والظلال العيون.

أقلام الكحل وتحديد الشفاه غير المغطاه

في حين أن أقلام الكحل وتحديد الشفاه لها إيجابيات في المساعدة في رسم العيون جيدا وتحديد الشفاه بشكل جمالي، ولكن يجب الاحتفاظ بها جيدا لتكون معقمة ونظيفة وطازجة، في حين أن تركها دون غطاء محكم يجذب الجراثيم مما يؤدي إلى الأمراض.

طلاء الأظافر

قاعدة هامة ضعيها في عين الاعتبار؛ عندما تنفصل مكونات طلاء الأظافر الخاص بك، وتظهر تكتلات في قوامه، حينها يمكنك التخلص منه فورا، واقتناء الجديد.

المرطبات وواقي الشمس

هذه المكونات معرضة للتلف سريعا بسبب تغير الجو من ارتفاع درجة الحرارة أو الرطوبة، وعندما تلاحظين أنها ليست فعالة كما في السابق، أو بدأ قوامها أو تماسكها في التغير فإنه قد حان الوقت لاستبدالها.


_______________________________________________

إقرأ أيضا