جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 20 ديسمبر، 2015

هل حقاً تتفوق النساء على الرجال فى الحواس الخمس ؟!





تفوق كبير للنساء على الرجال في الحواس الخمسة


تعد الحواس الخمس من الأمور الطبيعية لدى الرجال والنساء على حد سواء، ولكنها تختلف بين الجانبين، وهو الأمر الحديث الذي أثبتته العديد من الدراسات، التي أوضحت أن شعور المرأة بالذوق والشم والسمع والرؤية والالوان يختلف تماما عن الرجل، وفيما يلي أوجه الاختلاف بين الرجل والمرأة في الحواس الخمس:ـ

1) الرؤية: في دراسة بجامعة نيويورك عام 2012 أكدت أن النساء أكثر قدرة من الرجال على تمييز الظلال الخفية من الألوان الأساسية (الأحمر والأخضر والأصفر والأزرق) على عكس الرجال الذين يلاحظون سرعة التغيير والحركات المفاجئة.

2) اللمس: في دراسة أجريت عام 2009 نشرت مجلة الأعصاب أن المرأة ذات الكف الصغير في الغالب لديها حاسة لمس أقوى، من خلال مستقبلات حسية أكثر دقة، وقادرة على تحفيز خارجي اكبر.

3) الاستماع: تشير الدراسات إلى أن الرجال أكثر عرضة لفقدان السمع من النساء 5 مرات، وذلك وفقا لدراسة جامعة جونز هوبكنز عام 2008، وذلك لتعرضهم للضوضاء وعوامل التغيير البيئي أكثر من النساء.

4) الرائحة والشم: يعرف العلماء منذ فترة طويلة أن النساء اكثر قدرة على تمييز الروائح من الرجال بنسبة 35% ، بسبب وجود 50% من خلاياها العصبية في مراكز الحس بالأنف.

5) الطعم والتذوق: والنساء في ذلك المجال تتفوق على الرجال، حيث أن خلايا الاحساس على نساء المرأة أكبر بنسبة 35% وتعرف النكهات مثل المر والحلو والحامض وغيرها.


_______________________________________________

إقرأ أيضا