جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 7 يناير، 2016

اذا كنت تعانى من الصداع المستمر عليك بهذا الحل البسيط




من الجدير بالذكر ان تناول المسكنات قد يخفف من الصداع الذي تعاني منه، ولكن إذا كان ما لديك هو الصداع النصفي أو الصداع المستمر، فأنت بحاجة الى استراتيجية طويلة الأجل للتعامل معه. ولذلك نقدم لك هذه الطرق السبعة التي تساعدك في القضاء على مسببات الصداع ومنع الألم من الحدوث، فعندما يصبح الصداع أمرا سيئا للغاية ويكون معرقلاً لحياتك اليومية، يمكن أن تكون هذه الطرق فعالة في القضاء عليه.
1. ممارسة الرياضة:
تساعد تمارين الكارديو في التخفيف من الصداع النصفي المتكرر. فعند ممارسة الرياضة، ينتج جسمك الإندورفين الذي يمنع أجهزة استشعار الألم من العمل، كما أن ممارسة التمارين الرياضية تخفف من التوتر الذي يعد من المسببات الشائعة للصداع. ويمكنك ممارسة تمارين الكارديو متوسطة الكثافة مثل الركض أو ركوب الدراجات لمدة نصف ساعة ثلاث مرات في الأسبوع. ولا يجب عليك أن تضغط على نفسك أثناء التمرين حتى تتجنب الصداع الناتج عن الشعور بالإرهاق الشديد، وعليك أيضاً أن تحافظ على أن يكون معدل ضربات قلبك أقل من 150 نبضة في الدقيقة، وأن تقوم بالتنفس من الأنف بدلا من الفم. وبالتالي سوف تقل حدة الصداع في خلال أسبوعين.

2. تناول الخضروات الورقية والمكسرات:
إن نقص المغنسيوم يمكن أن يحفز الصداع النصفي، ولذلك يُنصح بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على 400 ملجم من المغنسيوم بشكل يومي. ولكي تحصل على نسبة المغنسيوم المطلوبة بشكل طبيعي، يجب عليك تناول الخضروات الورقية مثل السبانخ والسلق والمكسرات مثل اللوز والكاجو والبندق، وسوف تلاحظ أن الصداع سيختفي في خلال أسبوعين.

3. التقليل من تناول القهوة:
يؤدي انسحاب الكافيين عند الأشخاص المدمنين على تناول القهوة إلى الشعور بالصداع الشديد، فعندما يتناول هؤلاء الأشخاص القهوة صباحاً، فإنهم يشعرون بالصداع في فترة بعد الظهر عندما يبدأ انسحاب الكافيين من أجسامهم، والحل لذلك هو الحد من استهلاك القهوة بحيث تتناول كوبا واحدا في اليوم، ويمكنك القيام بذلك من خلال إنقاص كوب قهوة أسبوعيا حتى الوصول لكوب واحد يوميا.

4. الحصول على قدر كافٍ من النوم:
يؤدي عدم الحصول على النوم الكافي إلى الصداع النصفي في اليوم التالي، فعدم النوم يجعل المخ أكثر حساسية لمحفزات الصداع النصفي مثل الأضواء الساطعة والأصوات العالية. ولذلك يجب عليك الحصول على ما لا يقل عن سبع ساعات من النوم كل ليلة والالتزام بوضع جدول زمني ثابت لذلك حتى في عطلة نهاية الأسبوع. وإذا كنت تواجه مشاكل في النوم، يجب عليك الاستعانة بالطبيب المختص لعلاج هذه المشاكل.

5. التأمل:
يفيد التأمل كثيرا في علاج الصداع والصداع النصفي لكثير من المرضى لأنه يستهدف أحد أكثر المسببات الشائعة للصداع وهو الإجهاد، ويمكنك الاستعانة بالخبراء لمساعدتك على بدء جلسة تأمل تساعدك على إفراغ عقلك من كل الأشياء المرهقة، كما يمكنك البدء بعشر دقائق وصولا إلى ثلاثين دقيقة يوميا للحصول على أفضل النتائج.

6. ممارسة تمارين الرقبة:
قد تبدو فكرة ممارسة تمارين الرقبة سخيفة أو غير مناسبة لعلاج الصداع، ولكن أثبتت الدراسات أن الشد الذي يحدث في الرقبة نتيجة الجلوس لفترات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر أو أداء الأعمال المكتبية يؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي. وسوف تشعر بآلام الرقبة قبل أو أثناء الصداع النصفي، ولذلك يجب عليك ممارسة تمارين تقوية الرقبة أثناء الجلوس لفترات طويلة من أجل تجنب حدوث هذا الصداع في المستقبل.

7. شرب المزيد من الماء:
إن الشعور بالجفاف يعد من مسببات الصداع الأكثر شيوعا، وقد يكون ذلك بسبب نقص المياه الذي يؤثر على الدم ويقلل من تدفقه إلى المخ. ولا توجد قاعدة ثابتة لعدد الأكواب الذي يجب عليك تناولها يومياً، ولكن احرص على تناول كمية كافية من الماء يوميا.

_______________________________________________

إقرأ أيضا