جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 20 يناير، 2016

اغرب شاحن للهاتف عن طريق تفاح وموز وبرتقال ؟ كيف اقرأ معى




من الجدير بالذكر ان الاغلبية من الناس المستخدمين للهواتف الجوالة او الموبايل يعانون من مسألة شحن بطارية الموبايل و خصوصا الهواتف الذكية منها التي تستهلك طاقة البطارية بشكل سريع خلال استخدامه . و تكون المشكلة الاكبر حين يأتي وقت نفاذ شحن بطارية الجهاز عندما يكون حامله خارج المنزل ولا يكون شاحن البطارية بحوزته . و نحن في الكثير من دولنا العربية و التي تعاني من انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر و لساعات طويلة تعتبر مشكلة شحن الموبايل مشكلة أعظم . 
شحن بطارية الموبايل
هو الشيء الاول الذي يسرع للقيام به كل مستخدم يملك هاتف ذكي أو موبايل حينما يعود التيار الكهربائي بعد انقطاعه لساعات طويلة ليضمن شحن بطاريه جهازه قبل أن يحين موعد انقطاع التيار الكهربائي مرة اخرى و هذا يحدث بالدول التي تعاني مشاكل بالكهرباء و تقوم بقطع يومي منظم للكهرباء و لعدة ساعات مثل جمهورية مصر و ليبيا و العراق و غيرها الشيء الذي يحتم على مستخدمي الهواتف النقالة على البحث عن طرق و وسائل اخرى لشحن بطاريات أجهزتهم . 


طريقة جديدة لشحن بطارية الجوال
في اكتشاف غريب و مفاجئ اكتشفه مجموعة من الفنيين و الخبراء في مجال الطاقة وجدوا بأن هناك طريقة يمكن من خلالها استخدام انواع من الفاكهة لتوليد طاقة كهربائية كافية لشحن الهاتف الذكي لتغنيك بذلك عن التيار الكهربائي المعتمد عليه كليا . و يمكن تنفيذ و عمل هذه الطريقة باستخدام تفاحة و موزة و برتقالة و يمكن استخدام انواع اخرى من الفاكهة . كل ما عليك هو أن تحضر مسمارين فولاذيين و سلكان نحاسيان و لف احد السلكين حول مسمار و غرسه بالتفاحة ثم لف السلك الاخر على راس المسمار الثاني و غرسه في البرتقالة و بعدها غرس طرفي السلكين الاخرين بالموزة بجانب بعضهما البعض و الانتظار 15 دقيقة قبل غرس طرف الشاحن - USB - الموصول بالموبايل في الموزة .. شاهد الفيديو لتتعرف على الطريقة بشكل أفضل .

_______________________________________________

إقرأ أيضا