جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 5 يناير، 2016

بالخطأ .. سيدة بريطانية تتلقى اتصال هاتفى من الفضاء !!





بالخطأ سيدة بريطانية تتلقي اتصال هاتفي من الفضاء


رسمت الحيرة على سيدة بريطانية بعدما تلقت اتصال هاتفي يسأل: “صباح الخير، هل هذا كوكب الأرض”، حيث اعتقدت في بادئ الأمر أن الاتصال الهاتفي كان مجرد مكالمة عادية و مازحة، و لكن في الحقيقة لم يكن كذلك، فبالفعل تلقت اتصال من الفضاء.

أكدت الأنباء الإخبارية “فرانس براس” ، أن الاتصال الهاتفي كان بالفعل من رائد الفضاء البريطاني تيم بيك، القاطن في محطة الفضاء الدولية، و الذي سرعان ما قدم اعتذاره في تغريدة له على موقع التويتر قائلا: “أن الأمر لم يكن مزحة بتاتا، و إنما أخطئت في رقم الهاتف، و أود أن أتقدم بكامل اعتذاري للسيدة التي قمت بالاتصال بها و قلت لها صباح الخير،  هل هذا كوكب الأرض”.

يتمتع الفضائي تيم بيك البالغ من العمر 43 سنة بشعبية كبيرة و اهتمام كبير جدا من وسائل الإعلام التي تصطاد كل التصرفات التي يقوم بها و أيضا جميع النشاطات في محطة الفضاء الدولية، فهو يعد البريطاني الثاني الذي ينفذ مهمة فضائية بعد ما كان قبله هيلن شارمان في سنة 1991.

و كانت سَفَرِيَّة تيم بيك إلى الفضاء في الخامس عشر من شهر ديسمبر من قاعدة بايكونور الروسية في كازخستان  مع رفقة كل من الأمريكي تيم كوبرا و الروسي يوروي ماليتشينكو صوب محطة الفضاء الدولية التي يصل ارتفاعها 400 ألف متر عن سطح الأرض، لتنفيذ مهمة تدوم ستة أشهر.


_______________________________________________

إقرأ أيضا