جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 6 فبراير، 2016

سيدتى لتتخلصي من الشعر الابيض نهائيا فقط عليكي بالــ!!




من الجدير بالذكر انه ومع بداية العقد الثالث من العمر تبدأ بصيلات الشعر في الضعف ،الامر الذى يتسبب في ظهور الشعيرات البيضاء وكذلك تساقط الشعر ،وهذه المشكلة يعانى منها الرجال والنساء وقد يختلف  بداية ظهور الشعر الابيض بين شخص واخر .واحيانا أخرى  يكون للشعر الابيض اسباباً أخرى مثل التعرض للصدمات او بعض الامراض .
والسبب الرئيسي كما وضحنا هو التقدم في العمر وضعف البصيلات وعدم قدرتها على انتاج مركب الميلانين والتي تعتبر المادة المسؤولة عن لون الشعر ،وهى تقل بالتدريج مع بداية عمر الثلاثين عاماً .

وللتخلص من الشعيرات البيضاء يلجأ الكثير من الرجال والنساء الى اخفائها عن طريق الصبغات الكيميائية ،ولكن هذه الصبغات لها أثر سيئ على الشعر .

والدراسات الطبية الى اجريت مؤخراً اثبتت ان للبصل  فوائد طبية مذهلة خاصةً للشعر حيث يعمل على تقوية البصيلات وتحفيزها لإنتاج الميلانين وبالتالي يمنع ظهور الشعر الابيض .

ولاستخدام البصل  لتقوية الشعر يمكن عن طريق تقطيع بصلة واحدة الى قطعاً صغيرة وعصرها جيداً واستخراج السائل منها ويدلك به فروة الرأس ويترك على الشعر لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة بعدها يغسل الشعر بالشامبو لازالة رائحة البصل.

_______________________________________________

إقرأ أيضا