جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 6 فبراير، 2016

لن تصدق ما فعله هذا الرجل حتى يصبح بطلاً قومياً !





تعرف على ما فعله هذا الرجل حتى اصبح بطلاً قومياً !


داشراث مانجي هو رجل هندي ولد سنة 1934 في ولاية بيهار شرق الهند و تحديدا بقرية قريبة من مدينة جاي لأسرة فقيرة و توفي سنة 2007 في نفس المكان.

اشتهر هذا الرجل على المستوى المحلي بسبب قصته المؤثرة و التي تعتبر في الهند رمزا للشهامة و الشجاعة و حب الخير للآخر .

بدأت قصة داشرات عندما اشتد المرض بزوجته و حاول نقلها الى أقرب مستشفى للقرية التي كانا يقطنان بها و الذي يبعد عنها ب 70 كيلومترا نظرا لوجود جبل يفصل بين القرية و المستشفى حينها توفيت زوجته في الطريق.

لكن موت زوجته و حسرته عليها لم يمنعانه من التفكير في ابناء قريته بل شكلا دافعا له حتى لايقع أحد منهم في نفس الموقف و يعاني من فقدان اعز الناس على قلبه لهذا قرر داشراث تقريب المسافة بين القرية و المستشفى و ذلك من خلال شق طريق جديدة عبر الجبل معتمدا في ذلك على فأس  و معول فقط لا غير

و قد تمكن من ذلك بعدما قضى أكثر من 20 عاما من العمل الشاق ليضع حدا لمشكلة البعد عن المركز الصحي الوحيد بالمنطقة سنة 1982 بعدما كان قد بدأ عملية الحفر سنة 1960 .

و تمكن داشراث مانجي في نهاية المطاف من إحداث طريق جديد يربط بين القرية التي يسكن بها و القرية الأخرى التي يقع بها المستشفى طوله 110 أمتار و عرضه 9 أمتار و إرتفاعه 7 أمتار. مختزلا بذلك مسافة 55 كيلومترا إذ أصبحت المسافة بين القريتين 15 كيلومترا فقط.

و تخليدا للعمل البطولي لهذا المواطن الفقير تم مؤخرا انتاج فيلم هندي يحمل اسم هذا البطل و يحكي قصته رجل الجبل كما يلقبه البعض.


_______________________________________________

إقرأ أيضا