جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 10 مارس، 2016

لا تضعى الخبز فى الثلاجة بعد اخراجه منها لانه يسبب!!




سنتحدث الان عن العديد من العادات التى تم تدوله وهى الاحتفاظ بالخبز فى الثلاجة حتى لا يتعفن او حتى لا ينشف ، ونجد ان هذه العادة تناقلت من الامهات الى بناتهم بطريقة غير مباشرة حيث عندما عشات البنت فى بيت امها شاهدتها تضع العيش المتبقى فى شانطة بلاستيك ثم وضعها فى الثلاجة للمحافظة عليه ، وهكذا تناقلت هذه الطريقة الى غيرها واصبح شى ضرور ى بعد الانتهاء .
ماذا يحدث للخبز عند وضعه فى الثلاجة
ولكن بعد توصل العديد من الخبراء فى مجال التغذية حول العالم نصحوا بعدم وضع الخبر نهائيا فى الثلاجة وهذا ما نصح به العديد من الاطباء حيث حذر الاطباء من هذا التصرف ، لانه يحدثلههو ان النشويات المتواجدة داخل الخبز يعاد ترتيب جزيئاتها فى ظل السخونة الشديدة لدى عليمة الخبز وعندما برد الخبز تعود هذه الجزئيات الى ترتيبها الاصلى وهو الامر الذى يحول الخبز تدريجيا الى مرحلة الصلابة وفقدان النضارة ثم التعفين .

ثم صرح التقرير ان وضع الخبز فى الثلاجة لمدة كبيرة يكفى بان تسرع من وتزيد هذه العملية اى ان تقوم باعادة ترتيب جزيئات النشاء كما فى وضعها الاصلى و يسرع ايضا تحول الخبز الى مرحلة قدان النضارة ثم التعفن .

نصائح الاطباء بخصوص تخزين الخبز
كما اوضح التقرير الذى قدمته مجلة نجوم مصر ية انه ينصح الاطباء وخبراء التغذية بالابتعاد عن شراء الخبز المقطع على شكل شرائح وشراء رغيف الخبز مكتملا ثم قطع الشرائح منه حسب الحالجة لان تقطيع الارغفة الى شرائح يقلص من عمر الخبز ويذيد من سرعة تعفنه .

كما نصح بان التخزين باقى الخبز لفترة طويلة يوضع فى وعاء محكم الغلق او لفه فى كيس بلاستيك بعناية قم وضعه فى فريزر الثلاجة للتجميد وعند الحاجة اليه ينصح بتركه فترة قليلة حتى ذوبان الثلج منه تماما ثم يكمن اعادة تسخين وتناولة مرة اخرى.

لان الثلاجة من الداخلة تقوم بتبريد خفيف والفريزر يقوم بعملية التبريد الذى يصل الى التجميد وهذا يساعد على بقاء الجزئيات كما هى.

_______________________________________________

إقرأ أيضا