جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 14 مارس، 2016

هل تعلم لماذا خص الله الغراب ليعلم الانسان دفن الموتى؟




حديثنا اليوم هام جدا فلقد اقتضت الحكمة الإلاهية أن يكون الغراب هو من يعلم الإنسان طريقة دفن الموتى ، وهذا ماحدث في قضة قابيل وهابيل,ولكن السؤال المطروح لماذا اختار الله سبحانه وتعالى الغراب عن سائر الحيونات الآخرى ، كما أسلفنا الذكر فإن الحكمة الإلاهية هي التي اقتضت ذلك ولانقاش في هذا الأمر ، لكن العلم قدم لنا معلومات مثيرة تثبت عظمة الخالق وحكمته.
فقد أثبتت الدراسات التي أجريت عن قرب عن الغراب أنه من أذكى الطيور بل من أذكى الحيونات ويتجلى ذلك في الكثير من سلوكاته ..وحتى دماغه يعتبر كبيرا مقارنة بجسمه ..

ومن بين المعلومات المذهلة عن الغربان أنها تقيم محاكم للحكم في القضايا المتعلقة بمجموعات الغربان ..نعم الغربان لها محكمة خاصة لاتختلف كثيرا عما نعرفه عن المحاكم ..
إن المحكمة التي يقيمها الغربان تكون عندما يقوم أحد الغربان بجريمة ما كاغتصاب طعام الفراخ الصغار وهذه الجريمة عقوبتها أن يتم نتف ريش الغراب المعتدى حتى يصبح عاجزا عن الطيران كالفراخ الصغيرة قبل اكتمال نموها .

أما إذا كانت الجريمة هي اغتصاب عش أو إفساده فإن الغراب المعتدي يفرض عليه القيام ببناء عش آخر بدلا عن العش الذي أفسده .
أما جريمة اعتداء الغراب على أنثى غراب آخر فإن العقوبة قاسية إذ يحكم عليه بالإعدام حيث يقتل الغراب المعتدي بالمناقير حتى الموت .
وتجري المحكمة في أرض واسعة, تتجمع فيه هيئة المحكمة في الوقت المعين ويأتي الغراب المتهم تحت حراسة مشددة , وتبدأ محاكمته فينكس رأسه , ويخفض جناحه ويمسك عن النعيق اعترافا بذنبه.

_______________________________________________

إقرأ أيضا