جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 14 مارس، 2016

لم يقصدوا هذه الاختراعات وكانت النتيجة اشهى الاكلات!!




من الجدير بالذكر ان الاختراعات يتم اكتشافها بالبحث والدراسة والتعب ولكن هناك اختراعات تم اكتشافها بطريق الخطأ بمعني عدم وجود النية لاختراع هذا الاختراع ومن خلال هذا الموضوع سوف نتعرف علي بعض هذه الاختراعات التي تم اكتشافها بالصدفة والتي سوف تفاجئوا منها.
الجبنة
ان الجبنة من الاطعمة المشهورة علي مستوي العالم وتتخيلوا ان الجبنة ثم اكتشافها بطريق الصدفة وعندما وضع رجل اعرابي اللبن داخل كيس مصنوع من جلد الماعز وسافر ومع حرارة الجو في الصحراء حصل التفاعل الذي انتج في الاخر الجبنة. 

البوظة المثلجة
من الماكولات المحببة لكثير من الصغار والكبار وقد تم اكتشافها عن طرق الصدفة عندما نسي طفل العصير الخاص به في الخارج وعندما وجده كان قد تجمد فوجد طعمة لذيذ جدا عندها تم اكتشاف البوظة المجمدة من هنا. 

شرائح البطاطس المقرمشة (الشيبسي)
تخيلوا ان بطاطس الشيبسي تم اكتشافها عندما غضب صاحب مطعم من زبون رفض ثلاث مرات تناول البطاطس لانها غير مقلية جيداً وسميكة بعض الشيئ فقام صاحب المطعم بتقطيع البطاطس بشكل رقيق جداً وتحميرها جيداً فاصبحت الشيبسي المشهورة عالمياً الان.

مشروب الكوكاكولا
هذا المشروب كان في الاصل دواء تم اختراعة من قبل احد الاطباء لعلاج الصداع وعندما جربه وجد طعمة جميل فاضاف اليه بعض الاضافات ليصبح بالطعم المعروف الان.

اوراق الملاحظات الصفراء
حاول سبنسر سيلفر ان يخترع صمغاً قوياً ولكن خلطته انتجت صمغاً ضعيف جداً فتم معاقبته من قبل الشركة التي يعمل بها ولكن بعد مرور عشرة اعوام استخدمت نفس الشركة هذه الخلطة لانتاج الاوراق اللاصقة والتي يمكن ان تزال بسهولة.

الصبغة العلاجية
تم اكتشاف الصبغة العلاجية والتي تستخدم في عمل بعض انواع الاشاعات علي المرضي عندما حاول عالم اختراع دواء لعلاج مرض الملاريا ففشل في اكتشاف العلاج ونجح في اختراع صبغة مازالت نافعة حتي الان.

_______________________________________________

إقرأ أيضا